الأمراض

تجارب زراعة الأسنان في الرياض



ينقل المقال تجارب زراعة الاسنان في الرياض باعتبارها من العمليات الهامة للعديد من الأشخاص ممن يعانون من المشاكل التي تخص الفم والأسنان وتساءل البعض عن مدى نجاح العملية وجدواها وهل هي من الإجراءات المؤلمة أم من الجراحات البسيطة سواء كانت الزراعات العادية أو الفورية.

تجارب زراعة الاسنان في الرياض

التجربة الأولى

وهي لسيدة قامت بتجربة زراعة الأسنان في إحدى مراكز الرياض، والتي أوضحت أنها كانت تجربة سهلة ومرت بشكل سريع. وبدأت العملية اولاً بأخذ بنج، ثم قام الطبيب بعمل فتح صغير باللثة حوالي 2 سم وذلك لغرس الجزء المعدني باللثة، ومن ثَم تثبيت السن فوق ذلك الجزء المعدني ب3 شهور. وتم عمل ذلك السن الجديد عن طريق عمل قالب مخصص للفك وأخذ مقاس السن المطلوب ثم تركيبه بواسطة استشاري التركيبات المتخصص بهذا الشأن. وأكدت تلك السيدة أن تلك التجربة آمنة تماماً وغير مؤلمة وأنه مر عليها أكثر من عام بدون أي آثار جانبية.

التجربة الثانية

وهي لسيدة كانت تعاني من مشاكل في الكلام أوالضحك بسبب مظهر أسنانها الغير مريح بالنسبة إليها، حيث كانت قد فقدت ثلاث أسنان أمامية وبعض الضروس الخلفية مما قد تسبب لها في تشوه في منظر الفم مما دعاها لإجراء عملية لزراعة الأسنان. في البداية قام الطبيب المختص بإجراء الكشف الطبي عليها وعمل الأشعة المطلوبة لمعرفة الحالة الفعلية للفك واحتياجات المريضة، ثم قام بأخذ مقاسات الأسنان والضروس المفقودة. قام الطبيب بتركيب الجزء المعدني وبعدها بفترة تركيب الأسنان نفسها.  وتؤكد المريضة أنه كان قراراً صائباً بالنسبة إليها فقد تغير شكل فمها تماماً وتلاشى الإحساس بالخجل تماماً.

التجربة الثالثة

وهي أحد تجارب زراعة الاسنان في الرياض عن شخص شديد التخوف من إجراء تلك العملية، وذلك لكبر السن والإصابة بداء السكري وتخوفه من مضاعفات ذلك الإجراء. ولكن يؤكد الإبن أن الأمر مر بسلام بدون أي مضاعفات أو أعراض جانبية وذلك لحرص الأطباء الشديد على الحالة كونه مريض سكر، أو النتائج جاءت مبهرة بعد مرور عام عليها وسرعة التئام الجرح.



التجربة الرابعة

وهي عبارة عن تساؤل من أحد الأشخاص عن الجراحة وأفضل الأماكن التي تقوم بها في الرياض وجاءت الإجابة من العديد من الأشخاص بأنها تجربة ممتازة ولايوجد بها أي مخاطر أو أعراض جانبية تصيب المريض وأن تكلفة السن الواحد جاءت في حدود 7000 ريال، وأقترح عليه البعض إجراءها في أحد كليات طب الأسنان الحرس أو الملك سعود بواسطة أكبر استشاريين الأسنان والطلاب المعاونين لهم بأسعار زهيدة.

التجربة الخامسة

يقول المريض أنه احتاج لتفكير شهور حتى اتخذ ذلك القرار، وخاصة بعد فقدان العدبد من الضروس الأمر الذي أثر بشكل كبير على مضغ الطعام. لذلك بعد البحث عن تجارب زراعة الاسنان في الرياض واستشارة الطبيب المختص وأن زراعة الأسنان تعطي نتيجة طبيعية تماماً في شكل الأسنان أو الضروس، قمت بإجراء الأمر. جاءت العملية في غاية السهولة ولم تسبب لي أي إزعاج أو مشاكل، إلا أن العيب الوحيد الذي قابلني هو التكلفة العالية لإجراء الزراعة في الرياض أو السعودية بشكل عام، ولكن في المقابل حصلت غلى ضروس جديدة.

تعد تجارب زراعة الاسنان في الرياض من العمليات الناجحة ولاتوجد شكوى منها بالعكس فقد جاءت النتائج مُرضية لجميع المرضى بالرغم من الأسعار العالية لإجراءها لذلك يوصي الأطباء بإجراءها وخاصة المرضى التي تحتاج إلى أسنان جديدة بشكل عاجل للممارسة حياتها بشكل طبيعي.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.