العمليات

تجربتي مع عملية الشرخ بالليزر



تجربتي مع عملية الشرخ بالليزر، سوف تعرض لكم بعض تجارب المرضى في إجراء عملية الشرخ الشرجي والبواسير باستخدام التقنيات الطبية الحديثة مثل الليزر بعيداً عن الجراحة للعلاج والتخلص من الألم الناتج عن الشرخ الشرجي.

تجربتي مع عملية الشرخ بالليزر

التجربة الأولى

وهي عبارة عن تساؤل من أحد المرضى الذي قام بإجراء عملية الشرخ والبواسير بالليزر منذ أكثر من شهرين وحتى الآن يعاني من الإفرازات وعدم التئام الجرح. وجاءت الإجابة من أحد أطباء الجراحة بأنه يجب أن يستمر على العلاج التحفظي، حيث البقاء في مغطس ماء دافئ لمدة 20-30 دقيقة 3-4 مرات يوميا بعد كل حمام، ويكون ارتفاع الماء من 10-15 سم دون وضع أي إضافات للماء. واستخدام دواء ملين ولكن ليس مسهل مثل Normalax 17 gm مرة واحد يوميا مساءاً، مع استخدام مخدر موضعي بخاخ او جل قبل الحمام بخمس دقائق وعند الشعور بالألم.

التجربة الثانية

لقد كنت أعاني من شرخ شرجي بعد الولادة لمدة شهرين من الألم حتى أوصت الطبيبة بإجراء الشرخ بالليزر، حيث تم قطع جزء من العضلة المتشنجة بالليزر حتى يسهل شفاء ذلك الشرخ. تمت العملية في غضون عشر دقائق فقط، والآن بعد مرور بعض الوقت لايوجد ألم أو أي آثار جانبية أخرى للعملية.

التجربة الثالثة

وهي لمريض قام بإجراء عملية الشرخ الشرجي بالليزر ويتساءل متى يمكنه مواظبة حياته بشكل طبيعي مثل الجلوس، وركوب الدراجة، والذهاب إلى العمل. جاءت الإجابة من أحد الأطباء أنه سوف يشعر بتحسن في غضون عشرة أيام ولكن يجب أن يتفادى حدوث إمساك، لذلك يفضل تناول الملينات، والأغذية الصحية.



التجربة الرابعة

كنت أعاني من ألم شرجي شديد وعند الذهاب إلى الطبيبة وعمل أشعة تشخيصية، أوضحت شرخ كبير وبواسير داخلية من الدرجة الرابعة وكان القرار بعمل عملية الشرخ بالليزر. تمت العملية باستخدام البنج الموضعي وقطع جزء من العضلة المتشنجة بالليزر واستغرق الأمر 10 دقائق فقط.

كان دخول الحمام بعد أول يوم من العملية صعب للغاية بسبب الجرح، ولكن تحسن الوضع كثيراً من اليوم الرابع.

التجربة الخامسة

لقد قمت بإجراء عملية الشرخ الشرجي والبواسير الداخلية والخارجية بالليزر منذ 9 شهور، في البداية كان الألم عند دخول الحمام ولكن انتهي بعد مرور عدة أيام والتئام الجرح. أما الآن اختفى الألم تماماً وأصبح الوضع طبيعي، لذلك أنصح بإجراء العملية.

التجربة السادسة

لقد كنت أعاني من شرخ شرجي وبواسير وصلت إلى حد النزيف والإصابة بفقر الدم، لذلك قرر الطبيب إجراء العملية بالليزر. استغرقت العملية نصف ساعة وبقيت تلك الليلة في المستشفى وخرجت في اليوم التالي. الآن وبعد مرور ثلاث سنوات لم يعد هناك أي شكوى وانتهى الأمر تماماً.

الخلاصة



تعد تجربتي مع عملية الشرخ بالليزر من التقنيات الطبية الحديثة في علاج حالات الشرخ الشرجي و البواسير بدون جراحة والتخلص من الألم بعد عدة أيام مع ضرورة اتباع نظام غذائي صحي وتناول الملينات لتجنب الإصابة بالإمساك بعد العملية حتى تمام الشفاء.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


المصدر
Anal Fissure Surgery - I Had Laser Surgery For Fissure


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *