تجربتي

تجربتي مع صديد البول



تعد تجربتي مع صديد البول مرهقة إلى حد كبير فهو يؤثر على الفرد إذا لم يتم معالجته في الوقت المناسب؛ وتوجد العديد من الأعراض الدالة عليه مثل كثرة الذهاب إلى المرحاض ووجود نزيف مع البول؛ ووجود ألم أو حرقان خلال التبول مع تقلصات أسفل البطن.

تجربتي مع صديد البول

إن التجارب تفيد كثيرًا الأشخاص الذين يمرون بنفس المشكلة فهي تساعدهم على فهم وإدراك حالتهم الصحية بشكل أفضل؛ وإليكم تجربتي مع صديد البول:

التجربة الأولى

تقول إحدى السيدات أنها من عامين أصيبت بصديد في البول؛ وتم تأكيد أعراضه لديها في وجود دم بالبول مع حرقان خلال التبول وكان للبول رائحة غير مستحبة فقامت بالذهاب إلى طبيبها على الفور للكشف.

قالت المرأة أنها تم تشخيصها بصديد في البول وأن الطبيبة طلبت منها أن تشرب سوائل بكثرة وأعطتها فوار كعلاج لحالتها؛ كما نصحتها بشرب البيرة لأنها تساعد على خروج الأملاح الزائدة من الجسد.

ذكرت المرأة أنه مع الاستمرار على هذه النصائح وتحسنت حالتها بشكل كبير بعد مرور أيام قليلة؛ وقالت أنها تعرضت له مرة ثانية خلال حملها وكررت تلك النصائح حتى اختفى الصديد تمامًا.

التجربة الثانية

تقول إحدى السيدات أن ابنتها عانت من ألم اسفل البطن مع حرقان خلال التبول وعندما ذهبت إلى الطبيب طلب منها تحليل للتأكد من إصابة طفلتها بصديد في البول أم لا؛ وبالفعل قامت الفتاة بالتحليل الذي كانت نتيجته مرتفعة عن المائة؛ كما أنه في تحليل مزرعة البول كانت النتائج تشير إلى وجود بكتيريا.

ذكرت المرأة أن طفلتها عمرها 9 أعوام بوزن ثلاثون كج؛ وأكد طبيبها أنها تعاني من حالة التهاب شديدة وعليها أن تتناول جرعة مكثفة من المضادات الحيوية؛ وأكد الطبيب أن الدواء يعطى للمريض وفقًا لحالته وسنه ووزنه.



أضافت المرأة أن الطبيب طلب منها أن تتابع طفلتها وإذا عاد لها الالتهاب مجددًا فعليها أن تقوم بإجراء أشعة مقطعية على المثانة؛ وذلك لتتأكد من أن البول لا يتسرب من المثانة إلى الحالب.

التجربة الثالثة

ذكرت إحدى السيدات تجربتها مع هذا المرض فتقول أنها عانت من وجود صديد في البول وكان يتسبب لها في تقلصات حادة لدرجة أنها لم تتمكن من ممارسة يومها بشكل طبيعي؛ كما لم تتمكن من القيتم بالأنشطة التي كانت تفعلها سابقًا مما دفعها للذهاب إلى الطبيب.

عندما زارت المريضة دكتور المسالك البولية طلب منها إجراء بعض التحاليل للتأكد من وجود صديد في البول؛ وهذا ما قامت به وبالفعل كانت النتيجة إيجابية وذكرت أن الطبيب وصف لها أدوية مع مضاد حيوي وبعد أن انهت المرأة الجرعة المقررة لها شُفيت تمامًا.

التجربة الرابعة

يقول أحد المرضى الذين تعرضوا لصديد في البول أن تجربتي مع صديد البول كانت مختلفة نوعًا ما؛ حيث أنني بمجرد أن شعرت ببعض الأعراض ذهبت الطبيب وبعد الكشف وإجراء الفحوصات اللازمة تأكدت من إصابتي بالصديد.

يقول المريض أن الطبيب أكد له أن تحليل البول يظهر احتوائه على كمية من كرات الدم البيضاء والتي وصل عددها إلى عشرات الملايين وهذا يؤكد وجود عدوى بكتيريا في الجهاز البولي للمريض؛ وبالطبع هي السبب الأساسي لكل الأعراض التي يشكو منها.

ذكر المريض أن الطبيب قام بإعطائه العديد من الإرشادات التي يجب أن يلتزم بها مع علاج مثل المضاد الحيوي الذي استمر عليه لمدة 14 يوم حتى لاحظ تحسن في حالته واختفاء الأعراض.

التجربة الخامسة

تقول إحدى السيدات أن الصديد في البول في بعض الأحيان يكون سببه عدم الاهتمام بشرب الماء بشكل جيد خلال اليوم؛ كما أكدت على أنه يتسبب في آلام كثيرة سواء بأسفل البطن أو الظهر.

تقول تلك المرأة أن العلاج يكون بشرب المزيد من السوائل وخاصة الماء؛ وأكدت على أنه من تريد أن تتحسن خلال أسبوع فعليها أن تشرب كل يوم ما يقرب من 10 أكواب من الماء؛ حيث أنها قامت بذلك لشهر كامل وبالفعل تحسنت كثيرًا بعد أسبوع واختفي الصديد بعد مرور شهر كامل.



أضافت المرأة أن البول حينما يكون به صديد يبدأ لونه يميل للاحمرار أو الأصفر الفاقع مع وجود رائحة قوية له وهذا على عكس البول الطبيعي؛ كما أن الإفرازات مع وجود الصديد تكون سميكة باللون الأخضر الفاتح ولكن مع الانتظام على السوائل ستلاحظين اختفاء كل تلك الأعراض تدريجيًا.

التجربة السادسة

ذكرت إحدى السيدات أنها عانت منه خلال حملها وأن ضرره على الحمل يكون بحسب نسبته؛ وقالت أنه من الأفضل علاجه بشكل سريع حتى لا يتأذى الجنين وأكدت أن هناك حالات يحتاجون كبسولات مضادات حيوية فقط وحالات أخرى يتطلب الأمر معهم الحقن.

تنصح المرأة بضرورة شرب الماء مع الإكثار من تناول البطيخ؛ كما ذكرت مشروب الشعير الذي له أهمية كبيرة في التخلص من أملاح الجسم؛ وذكرت أنه ينبغي إجراء فحص كل خمس أيام للتأكد من أن الدواء يأتي بمفعول وأنه لم يعد هناك خطر على الجنين.

كما أكدت تلك المرأة على ضرورة اتباع كافة تعليمات الطبيب؛ حيث أن إحدى المقربات منها أصيبت طفلتها بالعمى خلال الولادة بسبب الصديد الذي تسرب لعينها ولهذا إذا كنت تعانين من الصديد فيفضل أن تلدي قيصري.

انتهينا من تجربتي مع صديد البول؛ ويجب التعرف على أسباب هذا المرض لمحاولة تجنبها ومن أهمها وجود عدوى جنسية؛ حصوات الكلى؛ بكتيريا المسالك البولية؛ الحمل؛ سرطان المثانة؛ اضطراب في عدة البروستاتا.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *