تجربتي

تجربتي مع برد الأسنان



زيارة طبيب الأسنان قد لا تكون المفضلة لدى البعض، إلا أن الراحة التي يشعر بها المريض بعد الانتهاء من الإجراء اللازم تبعًا لحالته الصحية من الأمور التي تهون عليه تلك الزيارة، ولعل من أهم الإجراءات المتبعة للحفاظ على صحة الفم والأسنان هو القيام ببردها، فإن كنت قد سمعت بذلك من قبل، لكنك تخشى خوض التجربة، فإليك تجارب الآخرين.

تجربتي مع برد الأسنان

سنتعرف من خلال ما يلي على العديد من التجارب الحقيقية لبرد الأسنان:

التجربة الأولى

تقول صاحبة تلك التجربة أنها كانت تعاني من التعرج في الأسنان الأمامية، كما أنها كانت تمتلك الأنياب الحادة، وهو الأمر الذي دفعها للبحث عن حل، فاستشارت الكثير من الأشخاص، وطلبت من الطبيب أن يخبرها عن الحلول المتوفرة لمعالجة تلك المشكلة.

وهنا اقترح عليها أن يقوم ببردها بشكل غير قاسي، فقط من أجل التقليل من حدة الأنياب والحد من التعرج، وبالفعل كانت النتيجة مرضية إلى حد كبير، حيث اختفت التعرجات وأصبحت الأنياب أكثر نعومة من الحواف.

استكملت صاحبة التجربة القول بإنها كانت تخجل من التبسم في الماضي، وبعد أن قامت بالبرد منذ أربعة سنوات، أصبحت تشعر بالثقة الكبيرة عند التبسم، كما أنها لم تعد تشعر بأي حساسية أول ألم.

التجربة الثانية



هي لامرأة كانت تعاني من اصفرار الأسنان بشكل واضح، مما اضطرها إلى الذهاب إلى الطبيب من أجل تغطيتها، الأمر الذي تسبب في برد الأسنان مسبقًا قبل التركيب، لكن في حقيقة الأمر لم تكن التجربة مرضية على الإطلاق، ليس فيما يخص البرد، وإنما من التركيبات، حيث كانت تشعرها بالإزعاج وتسببت لها في ظهور العديد من مشكلات اللثة، وإلى الآن لم تصل إلى الحل الأمثل.

التجربة الثالثة

هي أيضًا لامرأة قامت بالبرد من أجل القيام بإجراء تركيب الأسنان، إلا أنها أشارت أنها كانت تجربة من أسوأ ما يكون، كونها تعاني من آلام الأسنان المزعجة في تلك الفترة، مما جعلها لا تنصح أبدًا بالبرد أوتركيب الأسنان، مشيرة أيضًا إلى أن البرد من الممكن أن يكون سببًا في تلف السن فيما بعد، كونه يعمل على تعريته وإزالة طبقة منه.

التجربة الرابعة

هي لامرأة خاضت التجربة من فترة طويلة وما كانت تعاني حينها من المشكلات، إلا أنها في الفترة الراهنة بدأت تشعر بالألم عند تناول شيء من المشروبات الباردة، لكنها وصفت الألم بالمحتمل، وأنها قد قامت بذلك الإجراء منذ وقت طويل، حيث كان أقل من وقتنا الحالي من الناحية المالية.

من خلال ما سبق تعرفنا بشيء من التفصيل على المعلومات الهامة التي تدور حول عملية برد الأسنان، والتي من شأنها أن تساعد المقبل على ذلك الإجراء على تكوين الصورة كاملة، داعين المولى عز وجل أن يمن علينا جميعًا بدوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *