تجربتي

تجاربكم مع ابر اوزمبك



يبحث العديد من الأشخاص عن تجاربكم مع ابر اوزمبك المستخدمة لعلاج داء السكري كوسيلة لخسارة بعض الوزن كبديل فعال وقوي لأدوية التخسيس وماتحمله من آثار جانبية خطيرة فهل تعد ابر اوزمبك فعلا حلاً آمناً أم تتسبب هي الأخرى في بعض الأضرار هذا ماسوف نتعرف عليه من خلال عرض بعض التجارب.

تجاربكم مع ابر اوزمبك

التجربة الأولى

وهي لسيدة تبلغ 39 عاماً تعاني من تراكم الدهون في منطقة الفخذين والذراعين، وقامت باتباع العديد من الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية المخصصة لخسارة الوزن، إلا أنها جميعها باءت بالفشل.

قررت تلك السيد باستشارة طبيب متخصص و تجربة حقن اوزمبك للتخسيس مرةً أسبوعياً، وتقول تلك السيدة عن تجربتها لقد ساعدتنى الحقن كثيراً في سد الشهية وخسارة 15 كيلو جرام من وزني تدريجياً في شهرين تقريباً. بذلك تعد تجربتي مع حقن اوزمبك ناجحة.

التجربة الثانية

وهي سيدة قررت استخدام الحقن من خلال تجاربكم مع ابر اوزمبك وخاصة أنها تعاني من السمنة من الصغر مما أثر عليها نفسياً، وبالفعل قامت باستشارة الطبيب المختص الذي أكد لها فاعلية تلك الحقن بدون التسبب في آثار جانبية تضر حالتها الصحية. تقول السيدة، لقد ساعدتني الحقن كثيراً في خسارة بعض الوزن الزائد والدهون المتراكمة في أجزاء معينة من جسمي، بالإضافة إلى التحكم في مستوى سكر الدم.

التجربة الثالثة



يقول ذلك الشاب، لقد نقص وزني 5 كيلو جرام في اسبوع واحد فقط باستخدام حقن اوزمبك بدون جوع أو ممارسة التمارين الرياضية نهائياً، وفي الأسبوع الثاني من الاستخدام نقص وزني كيلو جرام واحد. وعند سؤال الطبيب المختص أخبرني بأن ذلك شيء وارد في الأسبوع الثاني، وأن الجسم سوف يعاود حرق المزيد من الدهون في الأسبوع الثالث ولكن لابد من استخدام الكورس كاملاً. وعند استكمال أخذ الجرعات مر الأسبوع الثالث بدون أي خسارة في الوزن، أما الأسبوع الرابع فقد خسرت كيلو جرام واحد فقط وبذلك اكتمل الكورس العلاجي بحقن اوزمبك لمدة شهر و خسارة 7 كيلو من الوزن الزائد. لقد نجحت ابر اوزمبك في سد الشهية بشكل كبير وعدم احساسي بالجوع لفترات طويلة مما سهل خسارة الوزن.

التجربة الرابعة

وكانت عبارة عن تساؤل من إحدى السيدات تزن 90 كيلو جرام وطولها 52 سم وترغب في استخدام حقن اوزمبك في خسارة الوزن الزائد، وجاءت إجابة الطبيب بأن اوزمبك مخصص لمرضى السكري النوع الثاني للتحكم في مستوى السكر بالدم وتقليل احتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويفضل استشارة طبيب أمراض باطنية متخصص قبل استخدامها بغرض التخسيس.

التجربة الخامسة

وهي توضح من خلال تجاربكم مع ابر اوزمبك فائدة استخدام الحقن في خسارة الوزن وذلك عن طريق أخذ جرعة أسبوعية ، ولكن مع بعض الاحتياطات مثل شرب الماء بكثرة، واتباع نظام غذائي صحي وذلك لتسببها في الإصابة بالجفاف والغثيان والقيء، ويمنع استخدامها مع مرضى سرطان الغدة الدرقية ، والتهاب البنكرياس، والعمر الأقل من 18 عام ، والمرأة الحامل. تؤخذ الإبر بتركيز 0.25 مجم لمدة 4 أسابيع، يليها جرعة 0.5 مجم لمدة 4 أسابيع، يليها جرعة 1 مجم لمدة شهر أيضاً في حالة انتظام مستوى السكر بالدم.

التجربة السادسة

لقد قمت باستخدام ابر اوزمبك الأسبوعية بهدف خسارة الوزن، يبدأ مفعول الحقنة بعد الاستخدام ب 24 ساعة، وبعد استخدامها بعدة ساعات كنت أعاني من الغثيان والقيء، وفقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام وكان هذا الأسبوع الأول في الاستخدام، ومازل هناك 3 إبر أخرى تكفي لثلاث أسابيع وتكملة كورس الاستخدام الشهري.

 



 

من خلال تجاربكم مع ابر اوزمبك، اتضحت فاعلية الإبر في تقليل الوزن ولكن يجب توخي الحذر عند الاستخدام وذلك لاعتماد ذلك النوع فقط لمرضى السكري النوع الثاني واحتمالية تأثيرها على الأشخاص السليمة لذلك يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *