تجربتي

تجربتي مع مركز علاج السمنة



لا شك أن السمنة من الأمور التي تشكل المخاطر على صحة الإنسان إن كانت مفرطة، وفي تلك الحالة على الشخص أن يبحث عن الطريقة الصحيحة التي من خلالها يتمكن من خسارة وزنه دون أن يعرضها لأي من المشكلات الصحية الأخرى، وهو ما يقال إن مركز علاج السمنة يوفره لمن يتردد عليه، فدعونا نتعرف على التجارب الحقيقية له من خلال السطور القادمة.

تجربتي مع مركز علاج السمنة

هو من أفضل مراكز علاج مشكلة السمنة المفرطة، وذلك عن طريق اتباع الحميات الصحية، وممارسة الرياضة بطريقة صحيحة، كما أنه يعتمد على إدراج العادات السليمة في الحياة اليومية للمريض، مما يضمن له فقدان وزن دون أعراض جانبية سيئة، هل ذلك حقًا ما يحدث؟ هذا ما سنتأكد منه عبر التجارب التالية:

التجربة الأولى

هي لامرأة شعرت بالضجر من السمنة المفرطة نتيجة الأضرار الجسيمة التي واجهتها، والتي تمثلت في ألم في المفاصل وعدم القدرة على ممارسة الأعمال اليومية بنشاط وحيوية كما كان في السابق، تسارع في نبضات القلب، وذلك لأن السمنة تتسبب في صعوبة وصول الدم إلى كافة أنحاء الجسم بصورة كافية.

كما أنها كانت تعاني من ارتفاع مستوى ضغط الدم بالإضافة إلى دخولها في حالة اكتئاب حاد من مظهرها، حيث فقدت ثقتها في نفسها بصورة كبيرة، الأمر الذي دفعها إلى التوجه لمركز علاج السمنة.

حيث وجدت أنه هناك عدد كبير من المختصين في المجال يقدمون لها المساعدة بطريقة مثالية، وبالفعل بعد مرور فترة وجيزة بدأت في أن تخسر الوزن الزائد، دون أن يكون هناك أعراضًا جانبية سيئة.

التجربة الثانية



هي لامرأة عانت من الوزن الزائد كثيرًا، ولم يجد معها اتباع الحميات الصحية أو أي من السبل لأخرى، مما دفعها إلى اللجوء إلى مركز علاج السمنة، ومن خلال اتباعها لمساعدة الأطباء ونصائحهم المستمرة لها، فقد خسرت وزنها الزائد بشكل آمن.

ليس ذلك فقط، بل إنها خسرت الوزن مع شد الترهلات، مما جعلها تسترد صحتها وثقتها في نفسها من جديد، مشيرة إلى أن حياتها برمتها قد تغيرت إلى الأفضل بعد ذلك.

التجربة الثالثة

تلك التجربة التي تسردها إحدى النساء، وقد عانت لسنوات عدة من السمنة المفرطة، الأمر الذي جعلها تتوجه إلى الكثير من مراكز معالجة تلك المشكلة، وقد اتبعت العديد من التقنيات الحديثة دون جدوى.

لم يقف الأمر عند هذا الحد، بل إنها اتبعت أكثر من حمية صحية، ومارست التمارين الرياضية المرهقة دون جدوى، لكن المفاجأة أنها عندما ذهبت إلى مركز علاج السمنة خسرت من وزنها قرابة 20 كيلو جرام، ومازالت تتابع الأمر مع المركز رغبة في أن تصل إلى الوزن المثالي، ذلك لأنهم يقومون باتباع أنظمة من شأنها أن تكون فعالة للغاية، حيث لا تجعل المريض يرغب في أن يترك التمارين الرياضية التي يمارسها أو الحمية الصحية التي يتبعها.

فهم يحاولون جعله يقوم بإدخال العادات الغذائية السليمة إلى حياته والأسلوب الذي يتبعه في إنقاص وزنه، كما أنهم يرغمونه على الابتعاد عن تناول المأكولات التي تحتوي على النسب العالية من الدهون المشبعة، تلك التي تتواجد في الأطعمة سريعة التحضير وما إلى ذلك.

كما أنها أشارت إلى أن الوزن الذي فقدته عن طريق ذلك المركز لم يكن سببًا في أن تكون بشرتها شاحبة أو وجهها مرهق، حيث يقوم المركز بمتابعة كل حالة مرضية على حدة، ويجعلها تتناول المأكولات التي تعوض الجسم عن العناصر المفيدة المفقودة في خسارة الوزن.

كما أن ذلك المركز دائمًا ما يشير إلى مخاطر السمنة، كونها أحد أهم أسباب موت الأطفال حول العالم، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه هناك حوالي 400 مليون شخص قد فقدوا حياتهم نتيجة السمنة المفرطة.



تناولنا من خلال ما سبق العديد من التجارب الحقيقة لمركز علاج السمنة، ليس من أجل شيء سوى أن يبحث الشخص عما يحافظ له على صحته، كوننا نعلم أن السمنة من الأمور الخطرة للغاية، والتي لها مضاعفات من غير الممكن تدراكها في الكثير من الأحيان.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *