الصحة الجنسية

الطول المناسب للعضو الذكرى للإنجاب

يتساءل الكثيرون عن الطول المناسب للعضو الذكرى للإنجاب حيث يمثل هذا السؤال هاجسًا لكثير من الرجال قبل الزواج، كما تدور في عقولهم أسئلة أخرى من قبيل ما هي أهمية طول العضو أو حجمه في إتمام عملية الجماع؟ وهل عامل الطول أو الحجم من العوامل المؤثرة على خصوبة الرجال؟ وهل هناك طرق لتكبير حجم العضو الذكري؟ ستتم إجابة هذه الأسئلة بالتفصيل فيما يلي.

الطول المناسب للعضو الذكرى للإنجاب

أثبتت الدراسات أن طول العضو الذكري أو قصره ليس له علاقة بقدرة الرجل على الإنجاب، لكن قد يكون له أثرًا سلبيًا في حالة كان العضو الذكري أقصر من المعدل الطبيعي لطول العضو بين الرجال الذي يتراوح بين 9 – 15 سم في حالة الانتصاب، حيث يمكن تحديد طول العضو الذكري عن طريق قياس طوله في حالة الانتصاب بعد بلوغ الرجل سن 20 عام لأنه غالبًا ما يثبت الطول والحجم بعد هذا السن، أما عن تأثيره على الإنجاب وهو في المعدل الطبيعي للطول فإنه غالبا ما يكون تأثير نفسي، وذلك بسبب المعتقدات الخاطئة التي يتم الترويج لها في الأفلام الإباحية مما يصيب الرجل بالإحساس بعدم القدرة والإحباط.

طرق تكبير حجم العضو الذكري

يبحث كثير من الرجال عن طرق لزيادة حجم العضو الذكري من خلال الوصفات الطبيعية أو التمارين لكن أنجح هذه الطرق هي العمليات الجراحية ومنها:

  • عملية شفط الدهون: يتم إجراء هذه العملية للرجال الذين يعانون من السمنة، حيث يتم شفط الدهون من المنطقة التي تحيط بالقضيب مما يمنحه مظهرًا أكثر طولًا.
  • حقن القضيب بمادة السيليكون: حيث تنمو أنسجة جديدة بعد الحقن وتحيط بالسيليكون مما يزيد من حجم العضو.
  • عملية زرع الجلد: عن طريق أخذ طبقة من طبقات الجلد الداخلية في أي منطقة من الجسم وزرعها تحت جلد القضيب ليزيد حجمه.

العوامل التي تؤثر على قدرة الرجل على الإنجاب

توجد أسباب وعوامل عديدة قد تقلل من قدرة الرجل الإنجابية أو تسبب العقم ومن أهم هذه الأسباب:

  • قلة عدد الحيوانات المنوية: من المفترض أن لا يقل عدد الحيوانات المنوية وقت القذف عن 40 مليون، ومن العوامل التي تقلل عدد الحيوانات المنوية: مرض السكري من النوع الثاني وإدمان الكحول أو المخدرات وأيضًا العوامل النفسية كالقلق والتوتر.
  • حركة الحيوانات المنوية الغير طبيعية: يجب أن يكون الحيوان المنوي قادرًا على الحركة بطريقة طبيعية للوصول للبويضة وتخصيبها.
  • مشكلات الجماع: ومنها مشكلة ضعف الانتصاب أو سرعة القذف أو الإكتئاب الذي يؤثر على رغبة الرجل في الجماع.
  • الأورام: قد يؤثر علاج الأورام السرطانية أو الحميدة من جراحة أو علاج إشعاعي وكيماوي على خصوبة الرجال.

العوامل المؤثرة على الانتصاب

إن ضعف الانتصاب من أهم العوامل المؤثرة على قدرة الرجل على الإنجاب ومن العوامل التي تسبب ضعف الانتصاب:

  • الحالة النفسية والمزاجية.
  • استعمال أنواع معينة من الأدوية التي لها آثار جانبية على القدرة على الانتصاب.
  • إدمان الكحول أو المخدرات.
  • وقت الجماع ونوعية العلاقة التي يعيشها الرجل مع شريكته.
  • قلة عدد ساعات النوم أو جودتها.

تم ذكر تأثير حجم القضيب على الخصوبة وما هو الطول المناسب للعضو الذكرى للانجاب والمعدل الطبيعي لطوله بين الرجال، وقد تم توضيح أن أي أثر للطول في تقليل معدل الخصوبة هو أثر نفسي بحت، كما ذكرنا أهم العوامل المؤثرة على قدرة الرجال على الإنجاب والمشاكل التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب وأهم العمليات الجراحية التي تؤدي إلى زيادة طول أو حجم العضو الذكري.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.