الأدوية

بيجمانورم كريم لتفحيح وتوحيد لون البشرة: الجرعة وطريقة الاستعمال والسعر



التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر، يمكن أن يؤدي إلى ظهور تصبغات وبقع داكنة على البشرة، وهو بالتأكيد أمر مزعج لكثير من النساء والفتيات، كما تعاني الكثير من الحوامل أيضاً من ظهور كلف الحمل، كل هذه المشكلات تترك أثر على البشرة، ويمكن علاجها بأكثر من طريقة.

فإذا كنتِ تعانين من ظهور البقع الداكنة والتصبغات، وترغبين في توحيد لون بشرتك، فبالتأكيد قد نصحك أحد أصدقائك باستخدام كريم بيجمانورم، ولكن قبل أن تبدأ في استخدام بيجمانورم، تعرفي أولاً على أهم دواعي الاستعمال وأهم آثاره الجانبية المحتملة، وتعرفي أيضاً على بعض النصائح الهامة عند استخدامه، في هذا المقال.

كريم بيجمانورم

كريم بيجمانورم هو أحد الكريمات التي حصلت على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في علاج التصبغات والبقع والكلف وعلاج آثار حب الشباب، وتوحيد لون البشرة، حيث يحتوي كريم بيجمانورم على هيدروكينون %5 وهو أحد المركبات المستخدمة في كثير من منتجات تفتيح البشرة نظراً لقدرته على التأثير على صبغة الميلانين، وتريتينوين 0.1 جم وهو يعمل على تعزيز امتصاص الهيدروكينون في الجلد، وهو أحد صور فيتامين أ، ومن المعروف أن فيتامين أ من أهم الفيتامينات لصحة الجلد والبشرة والشعر والأظافر

كما يحتوي أيضاً على هيدروكورتيزون 1 جرام يعمل على تقليل التهاب الجلد، كل هذه المكونات تعمل على تقشير طبقة سطحية من الجلد وبالتالي تساعد على التخلص من الجلد الميت، وتوحيد لون البشرة.

بالإضافة إلى أن كريم بيجمانورم يحتوي أيضاً على مجموعة من المواد الفعالة التي تعمل على تجديد الخلايا وتعزيز صحة الجلد ومرونته، مثل أحادي ستيارات الجلسرين، وبارافين صلب وحمض الأسكوربيك وألكانات الجليسرين.

أهم دواعي استعمال بيجمانورم

يستخدم كريم بيجمانورم بشكل أساسي لتقشير البشرة، حيث تشمل أهم الحالات التي تستدعي استخدام كريم بيجمانورم ما يلي:

  • تفتيح البشرة وتوحيد لونها وتجديد الخلايا.
  • علاج التصبغات الناتجة عن الإصابة بمشكلات جلدية مختلفة مثل حب الشباب.
  • علاج الكلف.
  • التخلص من الآثار والبقع التي تظهر بسبب التعرض لأشعة الشمس.
  • علاج حساسية الجلد.
  • علاج فرط التصبغ.
  • التخلص من النمش.

موانع استعمال كريم بيجمانورم

استخدام أي كريم أو منتج على البشرة مباشرةً للمرة الأولى دائماً ما يحتاج إلى إجراء اختبار الحساسية، الذي يتضمن وضع كمية بسيطة من المنتج على مساحة صغيرة من الجلد وملاحظة ظهور أي أعراض غريبة أو غير طبيعية.

وذلك لأن هناك بعض الحالات التي لا ينصح فيها باستخدام كريم بيجمانورم لما يمكن أن يتسبب فيه من آثار جانبية ومضاعفات تؤثر على صحة الجلد، وتتضمن:



  • الإصابة بالحساسية تجاه أحد مكونات هذا الكريم.
  • في حالات الحمل والرضاعة.
  • في حالة الإصابة بمشكلة جلدية تتسبب في التهاب شديد في الجلد.
  • في حالات البهاق.
  • في حالة الإصابة بسرطان الجلد.
  • الإكزيما.
  • لا يستخدم للأطفال أقل من 12 عام.
  • في حالة الإصابة بأمراض الكلى.

الآثار الجانبية لكريم بيجمانورم

يمكن أن يتسبب كريم بيجمانورم في بعض الآثار الجانبية لدى بعض الأشخاص، وتشمل:

  • احمرار البشرة والتهاباها.
  • الشعور بالحرق.
  • جفاف الجلد.
  • ظهور علامات داكنة على البشرة.
  • استخدام كريم بيجمانورم بشكل خاطئ أو بجرعة أكبر من المعتادة قد يؤدي إلى ترقق الجلد.

سعر كريم بيجمانورم

يختلف سعر كريم بيجمانورم من دولة لأخرى، حيث:

  • يبلغ سعر كريم بيجمانورم في مصر حوالي 220 جنيه مصري.
  • يبلغ سعر كريم بيجمانورم في السعودية 63.10 ريال سعودي للعبوة لحجم 30 ملجم.
  • أما سعر كريم بيجمانورم في الإمارات يبلغ 60 درهم.

الجرعة وطريقة استعمال كريم بيجمانورم

قومي باستخدام كمية بسيطة ومناسبة للمنطقة التي ترغبين في علاجها من كريم بيجمانورم، وتأكدي من توزيعه بشكل متساوي وتدليك المنطقة جيداً، واتركيه لمدة نصف ساعة أو أكثر حسب تعليمات الطبيب، وتأكدي من تنظيف المنطقة جيداً قبل وبعد استخدام الكريم.

احتياطات استعمال كريم بيجمانورم

  • من الضروري تجنب التعرض لأشعة الشمس أثناء استخدام كريم بيجمانورم، كما يجب التوقف عن استخدام الكريم فور ظهور أي أعراض حساسية، مثل تورم وتهيج الجلد.
  • يجب أيضاً عدم استخدام أي نوع كريم آخر مع كريم بيجمانورم، إلا بعد مرور ساعتين.
  • تأكد من عدم ملامسة الكريم للعين أو الفم أو الأغشية المخاطية في الأنف.

أسئلة وأجوبة شائعة  حول كريم بيجمانورم

إليك أهم الأسئلة والأجوبة الشائعة حول كريم بيجمانورم:

كريم بيجمانورم للمناطق الحساسة

كثيراً ما يتردد تساؤل هل يمكن استخدام كريم بيجمانورم في المناطق الحساسة؟ وفي الحقيقة يعتبر كريم بيجمانورم آمن على المناطق الحساسة، ولكن دائماً ما ينصح باستخدام كريمات التقشير في المناطق الحساسة تحت إشراف طبيب، وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات أو نتائج عكسية.

وإذا كنتِ ترغبين في استخدام كريم بيجمانورم في المناطق الحساسة فتأكدي من استخدامه على منطقة نظيفة وجافة، واستخدام كمية بسيطة من الكريم وتوزيعها بشكل متساوي على هذه المنطقة، واتركي الكريم على المنطقة الحساسة لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر وتأكدي من التجفيف جيداً، وننصحك باستخدام كريم مرطب لتقليل أي التهابات أو احمرار يمكن أن تحدث بعد استخدام بيجمانورم.

كريم بيجمانورم للكلف



الكلف مشكلة يعاني منها الكثير من النساء سواء على الأنف أو مقدمة الرأس أو الخدين، ولكن أظهر كريم بيجمانورم نتائج فعالة في علاج الكلف والتخلص منه بشكل نهائي، كما يمكن أيضاً استعمال كريم بيجمانورم في حالة ظهور الكلف على الرقبة.

كريم بيجمانورم للركبتين

هل تعاني من اسمرار الركبتين؟

في الحقيقة تتعرض الكثير من النساء والفتيات لاسمرار الركبتين نتيجة الاحتكاك والجفاف وتراكم طبقات الجلد الميتة على الركبتين، ولكن لا داعي للقلق بعد الآن، فكريم بيجمانورم سيساعدك على تقشير الجلد الميت في الركبتين والتخلص من الاسمرار، وتفتيح لون الجلد في هذه المنطقة.

هل يمكن استخدام كريم بيجمانورم لتفتيح الشفاه؟

لا ينصح أبداً باستخدام كريم بيجمانورم لتفتيح الشفاه، لأن الجلد في هذه المنطقة رقيق للغاية، ويمكن أن يتسبب الكريم في التهاب وتهيج شديد في الشفتين، ولكن بإمكانك استخدام مستحضرات ومنتجات خاصة بتفتيح الشفتين، والحرص على الترطيب الدائم لتجنب اسمرار الشفاه.

هل يمكن استخدام كريم بيجمانورم في الحمل والرضاعة؟

كريم بيجمانورم غير آمن على الحمل، نظراً لاحتوائه على الكورتيزون والهيدروكينون، حيث يمكن أن تتسبب هذه المركبات في مضاعفات وأضرار خطيرة على صحة الأم وصحة الجنين، كما لا ينصح أيضاً باستخدام كريم بيجمانورم في فترة الرضاعة الطبيعية، حيث يمكن أن يمتص الكريم عن طريق الجلد وتصل مركباته إلى حليب الأم.



هل يعمل كريم بيجمانورم على علاج الحفر في الوجه؟

في الحقيقة لم يُظهر كريم بيجمانورم أي نتائج أو فعالية في علاج الحفر والندوب التي تنتج عن حب الشباب.

هل يمكن استخدام كريم بيجمانورم لعلاج حب الشباب؟

كريم بيجمانورم مخصص لعلاج الآثار والبقع التي يتركها حب الشباب على الوجه، ولكنه لا يصلح لعلاج حب الشباب نفسه، على عكس ما يعتقده البعض.

هل يمكن استخدام كريم بيجمانورم لتفتيح الإبط؟

نعم؛ يمكن استعمال كريم بيجمانورم لتفتيح اسمرار الإبطين، حيث يتم تدليك المنطقة به وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله جيداً بالماء الفاتر، مع ضرورة التأكد من نظافة وجفاف المنطقة قبل وبعد استعمال الكريم.

وفي نهاية مقالنا وبعد أن تعرفت على أهم المعلومات المتعلقة بكريم بيجمانورم، تأكد دائماً من أن أي كريمات أو مستحضرات تستخدمها لبشرتك وجلدك هي مناسبة لحالتك.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.