تجربتي

تجربتي مع رجيم الماء



تعد الماء هي أساس الحياة وجميعنا ندرك أن الماء مهمة جداً لننعم بحياة صحية، فالماء تساهم في الوقاية من خشونة المفاصل وتحافظ على الحبل الشوكي والأنسجة الحساسة، كما أن 60% من جسم الإنسان مكون من الماء، لذلك سوف نوضح من خلال موضوعنا تجارب بعض الأشخاص مع رجيم الماء.

التجربة الأولى

تحكي سيدة أنها اعتمدت على رجيم الماء حتى تنقض من وزنها الذي ازداد في الفترة الأخيرة بشكل واضح وأصبح يؤثر على نفسيتها بشكل سئ، فقد قررت تجربته بعد نصيحة من صديقة مقربة لها وعن فوائده الكثيرة للجسم والتي تتمثل في إنقاص الوزن بشكل آمن والتخلص من السموم المتواجدة في الجسم، ولكن بعد مرور ثلاثة أيام من بدء رجيم الماء شعرت بارهاق وتعب شديد خاصة أنها كانت تعتمد على رجيم الماء بدون أكل وبالتالي كانت عاجزة عن إنجاز عمل في اليوم الثالث، وبدأت تشعر بدوار وصداع شديد عند الحركة والاستيقاظ من النوم، إلى جانب إصابتها بالإمساك على الرغم من شربها كمية كبيرة من الماء.

كذلك أثر رجيم الماء على نفسيتها أيضا فقد كانت سريعة العصبية والانفعال على أبسط المواقف واتفه الأسباب، وعلى الرغم من كل ذلك فقد ساعد رجيم الماء السيدة في خسارة 4 كيلو جرامات ولكن تلك النتيجة لم تدم طويلاً فقد اكتسبت هذا الوزن مرة ثانية بل وزادت شهيتها للأكل أيضا.

التجربة الثانية

أشارت سيدة أنها اتبعت رجيم الماء وكان سبب اتباعها ذلك الرجيم هو معاناتها مع مشاكل ترتبط البشرة أبرزها مشكلة حب الشباب، حيث نصحها العديد من أصدقائها المقربين أن تشرب ثلاث لتر يومياً من الماء حيث يساهم الماء في القضاء على حب الشباب، مع العلم أن بشرتها ليست حساسة على الإطلاق ولكن تكون الحياة في المدينة المليئة بالتلوث والإرهاق والتوتر والضغط النفسي وإيقاع الحياة السريع هي الأسباب الأساسية لتلك المشكلة.

وبالفعل قررت تجربة رجيم الماء فكانت تشرب ربع لتر من الماء قبل مغادرتها المنزل في الصباح وعند وصولها إلى العمل تفرغ نصف لتر من الماء وتشربها عن طريق الشفاطة التي تساهم في شرب كميات كبيرة من الماء دون الانتباه وتظل تكرر هذا الأمر حتي تنتهي من شرب ثلاث لتر من الماء، وبالفعل كانت تجربة ناجحة فكان معدل نشاطي اليومي يزداد وأصبحت بشرتي أكثر نعومة ومرونة واختفى حب الشباب.

التجربة الثالثة

تحكي سيدة أن رجيم الماء قد ساعدها بشكل كبير في خسارة 15 كيلو جرام في 40 يوم حيث كانت تشرب 6 أكواب يومياً من الماء الدافئ مقسمة على مدار اليوم، حيث يساهم الماء الدافئ في إذابة الدهون الزائدة في الجسم، كما أنها كانت تشرب 8 أكواب من الماء العادي يومياً مقسمة على مدار اليوم، فقد ساعدها رجيم الماء كثيراً في الإحساس بالشبع مما خفف شعورها بالجوع والأكل كثيراً، وبالتالي فقدت الكثير من الوزن الزائد.

التجربة الرابعة

أشارت سيدة أنها جربت رجيم الماء وكانت تجربة رائعة فقد كانت تشرب ثلاث أكواب من الماء المثلج مقسمة على اليوم، حيث يساهم الماء المثلج في إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، كما أخبرها الطبيب أن الجسم يستهلك كمية من الدهون لكي يستوعب كمية الماء المثلج الذي دخل فيه مما ينتج عنه حرق الكثير من الدهون، كذلك كانت تشرب السيدة كمية كمية كبيرة من الماء العادي مقسمة على اليوم حتى ينجح ذلك الرجيم.

التجربة الخامسة

تحكي سيدة أنها اتبعت رجيم الماء وامتنعت عن شرب العصائر والأعشاب المحلاة بالسكر حتى تتمكن من التخلص من الوزن الزائد، وبالفعل بدأت تشعر السيدة بالشبع بعد مرور ثلاثة أيام ولكنها كانت تشعر بالصداع والإرهاق الشديد، ولكن بعد مرور اليوم الرابع بدأت تلك الأعراض تختفي وارتفع معدل حرق الدهون وبدأت رحلتها في التخلص من الوزن الزائد.



وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن تجربتي مع رجيم الماء والذي عرضنا فيه تجارب بعض الأشخاص الذين استفادوا من ذلك الرجيم.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *