تجربتي

تجربتي مع زراعة الأسنان في جدة



تنقل تجربتي مع زراعة الأسنان في جدة بعض تجارب الأشخاص ممن قاموا بعمل زراعة الأسنان باعتبارها أحدث التقنيات الطبية لتعويض الأسنان التي تم فقدها وتبديلها بأخرى صناعية تحل محلها للقيام بوظائفها وحماية عظام الفك واللثة وتحسين المظهر العام للفم وإليكم بعض هذه التجارب.

تجربتي مع زراعة الأسنان في جدة

التجربة الأولى

تقول تلك السيدة، لقد قررت الذهاب إلى جدة والقيام بعملية زراعة ضرس، وخاصة بعد القيام ببحث مطول عن أفضل الأماكن والأسعار والخدمات. وبالفعل قمت بإجراء العملية في أحد المراكز الطبية في جدة بعد القيام ببعض الإجراءات الطبية التي تمت بسلاسة وكانت التكاليف أقل من المراكز الطبية بدولة الإمارات.

التجربة الثانية

لقد كانت تجربتي مع زراعة الأسنان في جدة تجربة ناجحة، وخاصة مع وجود تلك الكفاءات الطبية وتوفر مجموعة من الخيارات المتاحة في مجال زراعة الأسنان سواء كانت جراحية وغير جراحية، هذا بالإضافة إلى سهولة الإجراءات الطبية في جدة.

التجربة الثالثة

لقد قمت بزراعة أكثر من سن في إحدى مراكز طب الأسنان  في جدة، وبالرغم من الصعوبات التي واجهتها بعد إجراء العملية وخاصة في تناول الطعام، إلا أن ماوجدته من اهتمام ورعاية من المركز الطبي بعد العملية سهل فترة التعافي بعد إجراء الزراعة بشكل كبير.



التجربة الرابعة

لقد كانت تجربتي مع زراعة الأسنان في جدة باستخدام تقنية الليزر، وكان ذلك اختيار طبيب الأسنان بسبب وجود مشكلة خاصة بسيولة الدم وعدم القدرة على إجراء العملية جراحياً. وبالفعل تمت الزراعة في وقت بسيط باستخدام أجهزة الليزر المتطورة ونسبة أقل من الألم مقارنة بالجراحة.

التجربة الخامسة

لقد كانت تجربتي مع عملية زراعة الاسنان في جدة مختلفة، فقد خضعت في البداية لعمل زراعة عظام الفك وتهيئتها لزراعة السن بعدها. لقد كان ذلك المركز الطبي في جدة من أفضل الأماكن باستخدام أحدث التقنيات الطبية والاهتمام بالمريض طوال فترة التعافي حتى تحسنت حالتي كثيراً وأصبحت أستخدم أسناني الجديدة بشكل طبيعي.

التجربة السادسة

لقد كانت تجربتي لزراعة الأسنان في جدة وخاصة مركز الأندلسية موفقة للغاية. لقد كنت أعاني من فقد في الأسنان وكانت مسافة الفقد كبيرة، لذلك كان الاختيار الأمثل هو عمل زراعة الأسنان المفقودة وعمل تركيبات خاصة بكل سن. وتقول الطبيبة الخاصة بالمريض، لقد كان المريض يعاني من ضعف الأسنان الموجودة بجانب وجود مساحة كبيرة فارغة في العظام نتيجة فقد الأسنان. ولكن صمم المريض على الاكتفاء بعمل تركيبة فقط وفي حالة فشلها سوف يتجه لعمل الزراعة بالرغم من تحذيري له بأنها سوف تكون ضعيفة ولن تصمد كثيراً. وبالفعل بعد مرور 9 سنوات انكسرت التركيبة وتضررت عظام الفك نتيجة انحسارها لأعلى، لذلك تم إضافة عظام جديدة أثناء عملية الزراعة. وعن رأي المريض، يؤكد مدى كفاءة عملية زراعة الأسنان بجدة والحصول على نتيجة رائعة باستخدام أحدث التقنيات الطبية تحت إشراف طاقم طبي متميز.

التجربة السابعة

وهي عبارة عن رأي استشاري جراحة اللثة وزراعة الأسنان في عملية الزراعة باعتبارها مصيبة كبرى. وتقول الطبيبة، تنقسم زراعة الأسنان إلى نوعين الأول مجرد تركيب ويعد ذلك الجزء السهل، والثاني هو العملية الجراحية وهي الأزمة. في بداية الأمر كانت جراحة زراعة الأسنان لاتتم إلا بترخيص طبي من العيئة السعودية، ولكن بدأت الكارثة بعد إيقاف إصدار تلك التراخيص وقيام أي أخصائي غير مؤهل للجراحة بعمل زراعة الأسنان بإدعاء أنها سهلة ومربحة وترحيب المراكز الطبية الخاصة في جدة أو غيرها من بلدان المملكة بهؤلاء الأطباء بهدف زيادة الربح.



كانت تلك تجربتي مع زراعة الأسنان في جدة ومدى انتشار تلك التقنية في تعويض فقد الأسنان وحل العديد من مشاكل الفم للمرضى، ولكن لابد من اختيار طبيب جراحة فم وأسنان متخصص في الزراعة لتفادي الأخطاء المهنية ونجاح عملية الزراعة. 

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *