تجربتي

تجربتي مع ضغط الأذن



يتعرض الكثيرون لمشكلة ضغط الأذن نتيجة لانسداد قناة استاكيوس الواصلة بين كل من البلعوم الأنفس و الأذن الوسطى والتي تحتوي على شعيرات صغيرة و غضاريف و أنسجة و وظيفتها تحريك شمع الاذن بعيداً عن الأذن الوسطى بغرض حمايتها و في حالة انسدادها فإنها تتسبب بالعديد من الآلام و الأعراض المترتبة عن ذلك.

التجربة الأولى

عانيت لفترة طويلة من بعض الاعراض مثل الشعور الدائم بالدوار و عدم القدرة على التوازن حتى انه تطور إلى الشعور الدائم بالصداع و مع التوجه إلى الطبيب المختص فقد تبين إصابتي بانسداد قناة استاكيوس وقد تبين ذلك من خلال الفحص المبدئي و كتب لي بعض الأدوية.

و لكن نصحني بعض الأصدقاء بضرورة القيام ببعض التمرينات إلى جانب تناول الأدوية وذلك من خلال تكرار بعض الحركات و التي تشبه إلى حد كبير عملية التثاؤب حيث تقوم بفك الضغط على الأذن و خاصة مع الاستمرار على القيام بتلك التمرينات كما أنها لها وظيفة في التقليل من الألم.

التجربة الثانية

توجهت إلى المشفى بعد شعوري لفترة طويلة بالحمى و عدم التوازن و الذي جعلني لا أستطع التحمل للألم و بعد المرور على الطوارئ تم تشخيصي على انه يوجد انسداد بالأذن الوسطى و المتسببة بصورة اساسية في الاعراض الظاهرة و لذلك تم تحويلي إلى طيبي أنف و أذن و حنجرة.

ساعدتني ادوية مزيل الاحتقان بشكل كبير في التخلص من الاعراض خلال 3 أيام بدأت اشعر بالتحسن بالإضافة إلى مضاد الالتهاب كما نصحني الطبيب على استخدام العلكة و التي تعد تمرين طبيعي يساعد في تنشيط حركة العضلات و بالتالي مساعدة الأدوية في المهمة و التسريع من الشفاء.

التجربة الثالثة



بدأت الأعراض بالدوار و الذي جعلني لا استطيع القيام بالمهام المنزلية اليومية حتى انني قمت بالذهاب للطبيب و الذي أعطاني دواء لم يكن بالفاعلية التي اتوقعها و لكن بالبحث وجدث أن الحالة لدي تحولت غلى طنين بالأذن و الذي ينتج عنه الشعور بالصداع و عدم الراحة.

بالمداومة على مضادات الالتهابات بالجهاز العصبي كما أنني داومت على استخدام زيت القرنفل من خلال الدهان بشكل كامل على الأذن من الخارج و حول فتحة الأذن و الذي اشعرني براحة كبيرة كما داومت على استخدام المكملات الغذائية مثل الماغنسيوم للتخلص من الطقطقة.

التجربة الرابعة

مع تغير الفصول تعرضت لدور برد شديد نتج عنه التهاب كبير في الجيوب الانفية و قد اشتدت الاعراض بصورة ملحوظة و في وقت بسيط و مع زيادة الأعراض لاحظت عدم قدرتي على التوازن بصورة طبيعية و بشكل تلقائي قمت بفرقعة الاذن من خلال الضغط عليها بصورة مستمرة.

و للتخلص من تلك الاعراض تم وصف دواء مضاد للحساسية مع نصح الطبيب بضرورة شرب كميات كبيرة من المياه و عمل تمرينات للفك عن طريق الفتح و الغلق بصورة مستمرة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *