تجربتي

تجربتي مع ثقل الرأس



التجربة الأولى

بدخول فصل الشتاء بدأت أشعر ببعض الأعراض التي ظهرت مثل الشعور بالدوار مع حركة الرأس في اتجاه اليمين أو اليسار وبشكل مستمر مع عدم الشعور بالرؤية الواضحة والرغبة المستمرة في النوم و والشعور بالاجهاد  كما اني أشعر باستمرار بعدم الاتزان و مع الذهاب للطبيب بدأت بعمل اختبار مع حركة الرأس و خاصة في اتجاه الخلف.

و بعد الفحص اتضح أنه التهاب في الأذن الوسطى مع العلم أني لم أشعر من قبل بألم في الأذن و تناولت أدوية لعلاج الدوار و بعض الفيتامينات لتقوية الجسم و أسند الطبيب تلك الأعراض لضعف الجسم و نقص المناعة و نصحني بالاستمرار في تناول المكملات الغذائية.

 

التجربة الثانية

كنت أشعر بالدوخة و الصداع في محيط العينين و الثقل بشكل عام في الرأس و خاصة مع التعرض في تلك الفترة للكثير من الضغوط النفسية و العصبية و التي كنت أسند لها تلك الأعراض و مع الاستشارة للطبيب المختص  و قد نصحني الطبيب بالقيام بالفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة الأذن و ضغط الدم.

كما نصحني بضرورة أخذ وقت كافي للراحة و الاستلقاء و التخلص من الضغوط العصبية بالإضافة إلى أخذ قسط كافي من النوم و تناول الأطعمة الصحية و النوم لمدة ثمان ساعات متواصلة و الاهتمام بشرب ما يعادل لتران من الماء موزعة خلال اليوم بالإضافة إلى القيام ببعض التمارين لمنطقة الكتف و الرقبة لتقوية العضلات مع الابتعاد عن المواد المصنعة و الكافيين و التدخين و غيرها من العادات السلبية.

 



التجربة الثالثة

شعرت طوال شهر كامل بألم و ثقل في أسفل الرأس من الخلف و الذي أثر على الشعور الدائم بالصداع و عدم الارتياح في منطقة الاكتاف كما أنني ذهبت للعديد من التخصصات المختلفة في العيون و الأذن و الأعصاب و لكن لا أشعر بالتحسن.

و قد نصحني أحد الأصدقاء بالانتباه إلى بعض العادات الخاطئة التي قد أكون قمت بها دون قصد و التي تزيد من مشكلة الثقل في الرأس وذلك من خلال محاولة التقليل من الوقت الخاص بالقيادة أو استخدام الحاسوب و تجنب النوم الخاطئ مع وضع الرقبة بالشكل الصحيح وقد شعرت بتحسن بعد اتباع تلك التعليمات.

التجربة الرابعة

كنت أعاني لفترة طويلة من مشكلة الثقل بالرأس حتى استشرت الطبيب الصيدلي والذي نصحني بضرورة قياس الضغط و الذي اكتشفت انخفاضه بشكل كبير كما انه نصحني بضرورة البعد عن التوتر و الراحة من العمل لمدة ثلاثة أيام و مع الانتظام على الموالح في الطعام لاحظت انتظام ضغط الدم.

و خلال 10 أيام لاحظت انتهاء أعراض الثقل على أسفل الرأس و الدوار كما انتظمت أيضاً على تناول البسكوت المملح و المشروبات التي ترفع من الضغط بصورة طبيعية مع مراقبة التغيرات باستمرار.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *