الصحة الجنسية

هل يحدث حمل من أول لقاء

نعم يمكن أن يحدث الحمل من اول لقاء بين الزوجين إذا كان وقت اللقاء في وقت التبويض بالنسبة للمرأة التي تبدأ من اليوم 11 الى اليوم 21 من بداية نزول الدورة الشهرية .

يمكن أن يحدث الحمل بعد أسابيع أو شهور من الجماع ،لذلك لا فائدة من الشعور بالذنب حيال المرة الأولى التي حدث فيها ذلك. هذا لا يعني أنه لا يمكنك اتخاذ خطوات لمنع الحمل! تسمح لك وسائل منع الحمل بالاستمتاع بالحميمية الجنسية دون القلق بشأن الحمل غير المرغوب فيه.

إذا كنتِ تحاولين الحمل ،فمن المهم أن تعرفي متى يمكن أن يحدث الحمل. يحدث الحمل فقط في قناة فالوب. هذا يعني أنه حتى لو دخلت الحيوانات المنوية إلى المهبل ،فلن يحدث الإخصاب إلا بعد انتقال البويضة إلى الرحم ثم نزولًا إلى قناة فالوب. ومع ذلك ،فإن الجماع لا يزال ضروريًا للحمل ،ولكن لا يجب أن يكون قبل التبويض أو في يوم معين من دورتك. أي وقت خلال دورتك هو لعبة عادلة!

كيف يحدث الحمل

الحمل هو مصطلح يشير إلى حالة المرأة الحامل. أثناء الحمل ،يبدأ الجنين في النمو داخل رحم المرأة. يولد الطفل عندما يخرج الجنين من جسد الأم ويدخل الفضاء الخارجي.

تبدأ عملية الحمل البشري باتحاد البويضة والحيوان المنوي. يتم إطلاق البويضة من المبيض في حوالي منتصف الدورة. ينتقل إلى أسفل أحد قناتي فالوب المؤديين إلى الرحم. هناك تنتظر الحيوانات المنوية التي تخترق طبقتها الخارجية وتتحد معها. تحدث هذه العملية ،التي تسمى الإخصاب ،في حوالي 24 ساعة بعد حدوث الإباضة.

يحدث الحمل عندما تلتقي بويضة المرأة مع الحيوانات المنوية للرجل. للخطوة الأولى ،تطلق المرأة بويضة من أحد مبيضيها. تنتقل البويضة عبر قناة فالوب إلى رحمها. عندما يحدث هذا ،يطلق عليه الإباضة. الخطوة الثانية هي إطلاق الحيوانات المنوية في المهبل أثناء الجماع أو الاستمناء (إذا لم يحدث حمل بعد). يحدث إطلاق الحيوانات المنوية هذا عند القذف – والذي يحدث عادةً أثناء النشوة الجنسية. يمكن أن تحدث هاتان الخطوتان معًا أو بشكل منفصل ،لكن كلاهما يجب أن يحدث حتى يحدث الحمل. إذا مارست الجنس دون وقاية في أي وقت خلال دورتك الشهرية ،فيمكنك ذلك من حدوث الحمل.

ماهي هي أعراض الحمل وكيف يمكن معرفة الحمل بدون الحاجة للطبيب؟

يمكن التنبؤ بالحمل عن طريق الاعراض الاولية للحمل ولكن لا يمكن الاعتماد عليها كليا ويجب عمل فحص دم وزياره الطبيب ومن هذه الأعراض

  • الدوخة المستمرة.
  • الإرهاق والتعب
  • مشاكل الجهاز الهضمي مثل القيء والغثيان.
  • كثرة التبول .
  • تغير الشهية وعدم الرغبة في تناول الأطعمة.

ماهي المشاكل التي تعيق الحمل

  • وجود التهابات المسالك البولية والتي تعيق وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة.
  • وجود مشاكل في الرحم تعيق زرع البويضة في بطانة الرحم بشكل صحيح.
  • عدم انتاج بويضات سليمة.
  • وجود مشاكل بقناة فالوب مثل الانسداد.
  • وجود خلل في الهرمونات الانثويه والمسؤله عن الحمل مثل الإستروجين والبروجيسترون.
  • وجود أجسام مضادة تهاجم الحيوانات المنوية أو البويضات مما يؤدي إلي تقليل كفاءتها .
  • وجود تشوهات في الحيوانات المنويه البطئ أو التشوه أو تغيير المسار.

إن حدوث الحمل من أول لقاء ليست بالضرورة ولا يمكن الجزم به فهي أمور لا يمكننا التحكم بها لذلك لا يجب القلق من مسالة حدوث الحمل لأن الضغوط النفسية قد تعيق من حدوثه فهي أمور بيد الخالق وليس للإنسان أي قدرة على التحكم بها .

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد
المصدر
Symptoms of pregnancyFirst time sex can cause pregnancy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.