الأمراض

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي؟



كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي؟ للتعرف على إجابة هذا السؤال، بالإضافة إلى أهم الطرق العلمية والمؤكدة للتعرف على نوع جنس الجنين، فضلًا عن أبرز التغيرات الجسدية التي تظهر على المرأة الحامل بولد يمكنكم متابعة هذا المقال، وإليكم التفاصيل كافة.

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي؟

على الرغم من نفي الدراسات الحديثة لإمكانية معرفة نوع جنس الجنين من خلال تحليل الحمل المنزلي، إلا أن هناك معتقدات قديمة تنص على أنه إذا أحضرت المرأة الحامل عينة من البول، وذلك في الصباح الباكر ثم أضافت إليها قليل من الملح في كوب جاف ونظيف ثم ظهرت الفقاعات فيكون هذا مؤشر للحمل بولد، أما إذا ظلت كما هي ولم تتغير، فإن هذا دليل على أن المرأة حامل بأنثى، وهذا معتقد خاطئ بالطبع.

الطرق العلمية لتحديد نوع جنس الجنين

وبعد الإجابة على هذا السؤال ” كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي؟” نذكر لكم فيما يلي أهم الطرق العلمية المستخدمة لمعرفة ما إذا كنتِ تحملين بذكر أو أنثى:

1. الفحص باستخدام الموجات فوق الصوتية

ويتم هذا الاختبار في الأسبوع العشرين من الحمل؛ لإمكانية رؤية أعضاء الجنين التناسلية في هذه الفترة من الحمل، ولكن في بعض الأحيان يتخذ الجنين وضعًا يصعب معه رؤية الأعضاء التناسلية، فيضطر الطبيب لتأجيل الفحص إلى يوم آخر.

ومن الجدير بالذكر أن معدل دقة هذا الفحص حسب ما أشارت إليه الدراسات يصل إلى 98.2%.

2. اختبار الحمض النووي

وهو اختبار يهدف إلى البحث عن كروموسوم y، فالإناث يمتلكون 2 كروموسوم من النوع X، بينما يمتلك الذكور كروموسوم من النوع X، وآخر من النوع Y.

3. فحص السائل الأمنيوسي

وهو فحص لا يتم في العادة لمعرفة نوع جنس الجنين، وذلك لأن احتمالية الخطورة التي يسببها كبيرة على الأم والجنين، ويتم هذا الفحص من خلال استخدام إبرة تخترق بطن المرأة الحامل؛ للحصول على عينة من السائل الأمنيوسي وبعد فحصها يمكن معرفة جنس الجنين.

4. الحصول على عينة من المشيمة

وعلى نفس النحو نجد أن هذا الاختبار لا يستخدم لمعرفة نوع جنس الجنين؛ ولكن يُستخدم في الحالات الحرجة؛ للكشف عن وجود عيوب خلقية.

ويتم هذا الاختبار من خلال إدخال حقنة عبر المهبل لتصل إلى الرحم؛ بهدف الحصول على عينة من أنسجة المشيمة، والتي تظهر عند فحصها المعلومات الجينية الخاصة بالجنين، ويتضمن ذلك جنس الجنين.

التغيرات الجسدية للمرأة الحامل بولد

وفي ظل موضوعنا حول ” كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي؟” نعرض لكم فيما يلي بعض التغيرات الجسدية التي تطرأ على شكل المرأة الحامل، وهي:

  1. تبدو بطن المرأة الحامل بولد غير منتظمة ومتصلة مع الظهر والأرداف، وذلك على خلاف الحمل ببنت الذي تظهر فيه البطن صغيرة الحجم ومنتظمة الشكل.
  2. تظهر بطن المرأة الحامل مستديرة ومرتفعة إلى أعلى وقريبة من الصدر.
  3. تظهر الأرداف كبيرة بشكل ملحوظ عن الحمل ببنت، كما أن حجمها يكون أكبر من حجم البطن.
  4. يزداد حجم الصدر بداية من الأشهر الأولى من الحمل.
  5. تنشأ انتفاخات ملحوظة في يد ووجه المرأة الحامل؛ ويرجع ذلك إلى زيادة حجم السوائل التي تحمي الجنين، والتي يُعتقد أنها تكون أكثر عند الحامل بولد.
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


المصدر
How do you do the baking soda gender test?19 ways to tell (or guess!) if you're having a boy or girl


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.