الأمراض

كيف اعرف أن الكيس على المبيض نزل



تعانى بعض النساء من تكيس المبايض وتتساءل كيف اعرف ان الكيس على المبيض نزل حيث تعاني من عدة آلام بسبب ذلك مثل آلام البطن، أو ألم عند الجماع، وكثرة التبول، وتسببه في زيادة الوزن وتختلف تلك الأعراض حسب حجم الكيس المتكون وإذا كان على أحد المبيضين أو الاثنين معاً.

كيف اعرف أن الكيس على المبيض نزل

قد يكون ذلك الكيس تجمع دموي بسيط ولا يسبب أعراض متعبة للمرأة و يتم نزوله مع الدورة الشهرية دون أن تشعر به السيدة المصابة حيث يتحلل الكيس نفسه ويذوب في منطقة الحوض ويتم التأكد من ذلك عن طريق زيارة الطبيب المختص وعمل السونار (الموجات فوق الصوتية) وكذلك يمكن التأكد من زوال ذاك الكيس عند انتهاء الأعراض المرضية الموجودة بسببه مثل

انتهاء الاضطرابات الموجودة أثناء الدورة الشهرية

حيث يعد ذلك من أكثر الأعراض الذي يسببها تكيس المبيض الناتج عن اضطراب الهرمونات مما يتسبب في تأخر نزول الدورة الشهرية ووجود ألم شديد عند نزولها قد يؤدي إلى حدوث نزيف مما قد يؤثر على حدوث الحمل.

زوال الآلام الموجودة في البطن

حيث يتسبب التكيس في وجود آلام على جانبى المبيض وفي منطقة الحوض تتطلب أخد بعض المسكنات الشديدة وعند زوال التكيسات تشعر المرأة باختفاء هذا الألم.

قلة تكرار التبول

حيث يعد هذا العرض شائع الحدوث بسبب وجود التكيسات التي تضغط بشدة على المثانة لذلك يعود الأمر لطبيعته عند إذابة الكيس ونزوله.

حدوث الحمل بشكل طبيعي

وذلك لأن التكيس يسبب اضطراب هرموني يؤدي إلى تأخر الحمل لذلك عند نزوله يتم اتزان الهرمونات مرة أخرى ويحدث الأمر بشكل طبيعي.

زوال المشاكل الموجودة في الجهاز الهضمي

وذلك لأن التكيس يسبب فقدان الشهية مع وجود آلام والتهابات الأمعاء والقولون وينتهي ذلك بذوبان الكيس.

انتهاء الإمساك

يرجع حدوث الإمساك إلى ضغط الكيس الدموي على المستقيم ويتم التعافي من ذلك بمجرد زوال الكيس.

لذلك عندما تسأل المرأة كيف اعرف أن الكيس على المبيض نزل يقوم الطبيب بالسؤال عن تلك الأعراض اختفت أم لا ويقوم بالكشف الطبي عليها للتأكد من ذلك والاطمئنان.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


المصدر
What Does Ovarian Cyst Pain Feel Like?


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.