العمليات

عملية زم الشفايف بالخيوط



عملية زم الشفايف بالخيوط هي إجراء غير جراحي، يتم من أجل ملئ الشفايف والحصول على العديد من الأهداف منها؛ جعل مظهر الشفايف أفضل، وجعل الفم مناسب مع ملامح الوجه بأكمله، إعطاء التوازن للشفة السفلى والعليا، تحفيز إنتاج الكولاجين؛ مما يسهم في القضاء على التجاعيد وتزويدها بالنضارة الطبيعية، وفي هذه العملية يضع الطبيب المعالج الخيوط بواسطة كانولا صغيرة، وثم توضع على الفم، ويتم ذلك تحت التخدير الموضعي، وهذه الخيوط تذوب بعد أربعة أو ستة أشهر وتستمر نتائجها في الظهور لمدة عام أو ثلاثة أعوام.

ما المقصود بعملية زم الشفايف بشكل عام؟

هي عملية حديثة غير جراحية، تتم لنفخ وملئ الشفايف من منتصفها وقد تتم بواسطة الخيوط أو بواسطة الإبر، وإذا تمت بواسطة الخيوط تتم من خلال ربط هذه الخيوط، وتهدف في هذه الحالة إلى تحديد أوضح للشفايف لإظهار جمالها، وإذا تمت بواسطة الإبر تتم عن طريق الحقن بمواد معينة وتهدف إلى إعطاء إحساس بأن الشفاه أصبحت بحجم أكبر مما يجعل الشفاه أكثر جاذبية، وتتم من خلال إدخال قنية لولبية الشكل وعمل خطوط بإبره بها خطوط، وعملية زم الشفايف بالخيوط تحتاج إلى ثلاثة خيوط في كل جلسة، وقد تقوم بتكرار هذه الجلسات كل بضعة أشهر، حتى تحصل على النتيجة التي تتمناها.

ما هي الطرق المستخدمة في زم الشفايف؟

تتمثل الطرق المستخدمة في زم الشفايف:

1.زم الشفايف بواسطة الابر: من أشهر الأنواع وأكثرها استخدامًا.

2 . زم الشفايف بالخيوط: وهذه الطريقة تفضلها النساء اللواتي لم يعطيهم حقن الإبر نتائج مرضية لهم، أو لمن لديهم حساسة أو خوف من الفيلر وأنواعه.

ما هي فوائد زم الشفايف بالخيوط؟

تتمثل فوائد زم الشفايف بالخيوط في الآتي:

  • تعمل على تكبير الشفايف، وهي من الأساليب التي تطول مدة نتائجها، للنساء اللواتي يحلمن بشفايف كبيرة وممتلئة.
  • تغير بعض الشيء من شكل الوجه، وتعطيه شكل أفضل.
  • هي بديل ملء الشفايف وحشوها.
  • تزيد من تحديد منطقة خط الشفاه.
  • تحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، التي توجد عند الفم.
  • تبدو نتائج هذه العملية وكأنها طبيعية.

كيف تتم عملية زم الشفايف بالخيوط؟

إن عملية زم الشفايف سلسة، ولا يدرك معظم الأشخاص مدى بساطة هذه العملية وسرعة إجرائها، فهي لا تأخذ فترة أكثر من 30 دقيقة، وبذلك فهي تكون من أسرع عمليات التجميل، وتتم من خلال استخدام الجراح المعالج لأنواع معينة من الخيوط، مثل تلك الخيوط التي تستعمل في الإجراءات الجراحية والتي منها؛ شد البطن، وشد الرقبة وغيرهم، وهذه الخيوط مركبة من بوليمرات اشتقت من السكر، ثم تتم اذابتها، ويقوم الجسم بإمتصاصها بعد مرور الوقت، وبعد ذلك يدخل الجراج الخيوط في الجلد الذي يوجد حول الشفايف، بواسطه جهاز حجمه حجم الإبرة، وبعد ذلك يصبح مظهر الشفاة أكتر جذبًا، ولتجنب الشهور لأي ألم ينصح وضع مخدر موضعي على المنطقة قبل العملية بربع ساعة كأقصي حد.

كم يبلغ سعر عملية زم الشفايف بالخيوط؟

لا يمكن تحديد سعر هذه العملية تحديدًا، لأن سعرها يختلف بسبب اختلاف أنواع الخيوط التي تستخدم في إجراء تلك العملية، ولكن تكون أسعار العملية في السعودية بين 100 إلى 120 دولار أمريكي للخيط الواحد، وتحتاج عملية زم الشفايف إلى 10 خيوط في الجلسة الواحدة، وعند استخدام خيط أدق يزيد ذلك من سعر العملية، والجلسات لا تزيد عن 3 جلسات؛ أي تحتاجين إلى 6 أسابيع لإتمام الجلسات بعد إضافة الأيام الفاصلة بين كل جلسة والأخرى.



مخاطر عملية زم الشفايف

إن عملية زم الشفايف بالخيوط ليست لها آثار جانبية خطيرة، لكن عملية زم الشفايف بشكل عام تشمل على بعض المخاطر منها:

  • نتائجها ليست دائمة، وهذا يدفع الفرد إلى تكريرها والإفراط من إعادة هذه الجلسات.
  • قد تتم اصابتك بتقرحات حول الفم عند إجراء العملية.
  • قد لا تعجبك نتائجها.
  • يمكن أن يحدث لك ضرر إذا لم تجري هذه العملية تحت إشراف طبيب مختص.
  • الإصابة بالعدوى حول الشفاه
  • حدوث النزيف.
  • الإكثار من كمية الفيلر المستخدم، وذلك سيظهر أن مظهر الشفايف غير طبيعيًا.
  • تسرب مادة الحشو ووصولها إلى الأوعية الدموية إذا كان الطبيب غير متمكن.
  • ترك الندبات.
  • قد يحدث تحسس وتورم.
  • الشعور بالتنميل في أماكن الحقن.

 الأسئلة الشائعة

هل يوجد فرق بين زم الشفايف بالخيوط وملئ الشفايف؟

بالطبع نعم يوجد فرق بينهم، فإن زم الشفايف ما هو إلا مجرد إجراء بسيط وسهل يتم من خلال خيوط شائكة، وهذه الخيوط قد يتم استغلالها في إجراء الجراحات المختلفة، من أجل شد الجلد وفي حالة زم الشفايف يكون العلاج سريعًا ولا توجد مخاطر كبيرة، وتستمر النتائج في الظهور لمدة عام أو قد تصل إلى ثلاثة أعوم.

أما في حالة ملئ الشفايف يكون من خلال الحقن بمواد مختلفة منها؛ حمض الهيالورونيك، ويكون الحقن من خلال إبرة ونتائج ملئ الشفايف تستمر لمدة عام أو عامين فقط.

ما هي بدائل ذم الشفايف ؟

تتعدد طرق تجميل الشفايف التي قد يفضلها الكثير وتكون بديلة لزم الشفايف بالخيوط، ولكن هذه الطرق قد يكون لها آثار أصعب من ذم الشفايف بالخيوط، مع العلم أنه يتم استخدام خيط الشفايف في كل الحالات الآتية، من أجل تحديد ارتفاع خطوط الشفايف

بشكل عام ، يتم استخدام خيط الشفاه لتحديد وإضافة ارتفاع إلى خط الشفاه، ومن طرق تجميل الشفايف الأخرى:

 الحشوات الجلدية: إن الحشوات الجلدية تتميز بأن نتائجها تدوم فترة أطول عن زم الشفايف بالخيوط تدوم  يعطونك خيار إنشاء شفاه ممتلئة، ونوع الحشو يؤثر على المدى الذي ستصل إليه شفتيك من امتلاء، وقد يقوم بعض الأشخاص بالحشوات الجلدية وزم الشفايف بالخيوط معًا للوصول إلى شفايف ممتلئة، وأدق تحديدًا.



حقن البوتكس: تتمثل وظيفة البوتكس في التخفيف من التجاعيد التي توجد عند منطقة الشفايف، وترفع زاوية الفم، وتعطي احساس بأن الشفايف ممتلئة.

حقن الفيلر ومن أنواعه Restylane و Juvederm: من أهم ما يميز الفيلر هو أنه غير ثابت، حيث يستطيع الفرض التخلص منه، عن طريق تكسيرها بواسطة إنزيم، في حالة إذا رغبت في التخلص منها ولم تحظى بإعجابك.

تلوين الشفاه: يطلق على هذه الطريقة “تصبغ الشفاه” أو “احمرار الشفاه”، وهذه الطريقة تتشابه مع المكياج، ففي هذه الطريقة؛ يتم عن طريق إدخال إبرة رفيعة مملوءة بصبغة حمراء في شفتيك، وتعتبر هذه الطريقة بمثابة وشم تجميلي، يعطي شكل جميل وأفضل وإحساس بالوهم بأن شفتيك قد امتلئت.

زم الشفايف بالخيوط هو إجراء غير جراحي، يتم من أجل ملئ الشفايف، بدلًا من الحشو، كما أن هذا الإجراء، يتخلص من كافة الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي توجد حول الفم، وزم الشفايف بالخيوط هي طريقة آمنة، ولكن يجب  أن تتم هذه الطريقة من قبل طبيب أمراض جلدية متخصص ولديه فريق مدرب وجاهز، ومنظمة الغذاء والدواء الدولية FDA، اعتمدت هذه العملية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.