الصحة الجنسية

علامات تدل على وجود غشاء البكارة



علامات تدل على وجود غشاء البكارة من الأشياء التي تبحث عنها الفتيات خصوصًا بعد تعرضهم لأحد الحوادث وبسبب أن هذا الأمر من الأشياء التي من الصعب للفتاة الحديث عنها فإنها تبحث عن إجابات أسئلتها على الإنترنت، لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف أكثر على علامات وجود غشاء البكارة.

غشاء البكارة

جميع الإناث يولدن بهذا الغشاء وهو غشاء رقيق يتكون من بعض الأنسجة يغطي منطقة سطح المهبل ويغلف المنطقة كليًا سوى من فتحة صغيرة لتخرج منها دماء الحيض كما أن شكل الغشاء يختلف من فتاة إلى أخرى وبعضها يكون أكثر سمكًا من الآخر وهناك بعض الممارسات التي تؤدي إلى فض هذا الغشاء مثل الإتصال الجنسي أو أداء حركات رياضية عنيفة وأحيانًا يحدث هذا لأسباب غير متوقعة أو بشكل مفاجئ.

علامات تدل على وجود غشاء البكارة

تختلف طرق معرفة وجود غشاء البكارة من فتاة إلى أخرى فهناك فتيات يمكنهم رؤيته بشكل واضح من خلال وضع مرآة صغيرة باتجاه المهبل وهناك حالات أخرى لا يمكن رؤيته فيها أبدًا بالعين المجردة ولا بد من الذهاب لطبيب ليتم التأكد من ذلك كما أن هناك بعض الفتيات اللاتي يولدن دون غشاء البكارة بسبب عوامل وراثية، لذلك فإن معرفة وجود الغشاء من عدمه بشكل دقيق لا يمكن حصولها إلا من خلال طبيب مختص كما أن الأمر لا يحدث فقط نتيجة الاتصال الجنسي.

أنواع غشاء البكارة

يختلف غشاء البكارة من فتاة لأخرى حسب شكله ورقة أنسجته وفيما يلي أنواع الغشاء وهي:

  • غشاء متكامل يحيط بفتحة المهبل ولا يسمح بمرور دم الحيض منه بسهولة لذلك تتجمع هذا الدماء وتسبب ألمًا شديدًا ولا يمكن التخلص منها سوى بعملية جراحية.
  • غشاء يشبه نصف القمر وهو يكون رقيقًا يمكن لدماء الحيض أن تدفق من خلاله.
  • النوع الثالث به فتحة يمكن لدم الحيض أن يخرج منها ولكن هذا يحدث بصعوبة لأن الفتحة تكون صغيرة جدًا.
  • غشاء به فتحتان يخرج منهما دم الحيض بسهولة ودون ألم.
  • النوع الأخير هو نوع نادر جدًا به الكثير من الفتحات الصغيرة وعادة الفتيات اللاتي يملكون هذا النوع تكون لديهم فترة حيض طويلة
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.