الأدوية

علاج عرق النسا من الصيدلية



توجد عدة طرق لعلاج عرق النسا ومنها علاج عرق النسا من الصيدليه ولكن لابد من معرفة ماهو عرق النسا أولاً لتحديد الأدوية المناسبة للعلاج فنجد أنه عبارة عن ألم شديد في العصب الوركي يمتد من أسفل الظهر ويمر داخل الورك والأرداف حتى يصل إلى أسفل الساق وتتدرج طرق العلاج حسب الحالة المرضية بداية من طرق العلاج البسيط في المنزل إلى استخدام بعض الأدوية وصولاً إلى العمليات الجراحية في الحالات الشديدة.

علاج عرق النسا من الصيدليه

توجد طرق مختلفة لعلاج عرق النسا (sciatica) تهدف إلى تخفيف حدة الألم والقدرة على الحركة بداية من ظهور الألم يقوم المريض باستخدام الطرق المنزلية البسيطة في العلاج مثل استخدام الكمادات الباردة على أسفل الظهر بضع دقائق يليها استخدام الكمادات الساخنة ويتكرر ذلك عدة مرات يومياً ولكن قد يكون ذلك غير كافي للعلاج ويشتد الألم بمرور الوقت فيلجأ المريض إلى علاج عرق النسا من الصيدليه باستخدام بعض الأدوية المسكنة للألم بدون وصفات طبية مثل

  • باراسيتامول أقراص
  • مضادات الإلتهاب الستيرويدية مثل النابروكسين أو البروفين.

وفي حالة عدم كفاية تلك الأدوية في تخفيف الألم يقوم المريض بزيارة الطبيب وصرف بعض الأدوية الأشد تأثيراً مثل

  • أدوية باسطة للعضلات مثل سيكلوبنزابرين (Cyclobenzaprine) تقلل من آلام الظهر الحادة والتيبس المصاحب لها.
  • الستيرويدات مثل بريدنيزون(Prednisone) تستخدم لعلاج آلام عرق النسا الحادة.
  • أدوية التشنجات مثل جابابنتين(Gabapentin) التي تستخدم لعلاج آلام العصب الوركي الحادة عن طريق التخفيف من إشارات الألم في الأعصاب.
  • الأدوية المضادة للاكتئاب ثلاثية الحلقات مثل الأميتريبتيلين (Amitriptyline) ويعمل على تخفيف ألم عرق النسا عن طريق التقليل من إدراك المخ لقوة الألم.
  • الأدوية المخدرة مثل ترامادول (Tramadol) ويستخدم في حالات الألم الشديدة التي لاتحتمل.

الجدير بالذكر أن هذه الأدوية لا تصرف بدون روشتة طبية محددة الأنواع والجرعات لتجنب سوء الاستخدام والآثار الجانبية المحتملة الحدوث.

آلام الظهر وخاصة عرق النسا من الآلام الصعب تحملها لذلك لابد من الاهتمام بالعلاج الصحيح للتخفيف من حدتها ومحاولة الابتعاد عن العمليات الجراحية.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


المصدر
Sciatica Pain Relief


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.