الأمراض

هل حقنة cerebrolysin تفيد التهاب الأعصاب ؟



هل حقنة cerebrolysin يفيد التهاب الأعصاب ؟ يبحث كثير من مرضى الأمراض العصبية، (مثل: الزهايمر، التهاب الأعصاب، السكتة الدماغية، الخروف الوعائي… وغيرها من الأمراض التي تُصيب الجهاز العصبي المركزي) عن دواء يُفيد في علاج التهاب الأعصاب.

هل حقنة cerebrolysin يفيد التهاب الأعصاب

تستخدم حقن cerebrolysin في علاج اضطرابات الجهاز العصبي المركزي الحادة والمزمنة، فهي مفيدة جدًا في علاج التهاب الأعصاب.

سيريبروليسين Cerebrolysin عبارة عن مستحضر ببتيد عصبي مشتق من الدماغ، يُعطى عن طريق الحقن وله خصائص دوائية ديناميكية مشابهة لخصائص عوامل التغذية العصبية الذاتية التي تحسن قدرة الدماغ على الإصلاح الذاتي.

دواعي الاستعمال

يصف الطبيب Cerebrolysin لعلاج بعض الأمراض الخاصة بالجهاز العصبي، مثل:

السكتة الدماغية

تحدث السكتة الدماغية بسبب تلف خلايا الدماغ، إذ تساعد حقن Cerebrolysin على تسريع عملية الشفاء لدى المرضى الذين تعرضوا لسكتة دماغية.

كذلك يقلل من تلف خلايا الدماغ، ويُسرع الشفاء، ويعزز الصحة العامة للمريض.



إصابة الرأس

في حالات إصابة الرأس، قد يؤدي تلف خلايا الدماغ إلى مزيد من المضاعفات، وتساعد حقن Cerebrolysin الأنسجة التالفة على الشفاء سريعًا، وتُحسن حالة المريض.

عادةً ما تُعطى مدة طويلة، إذ يجب الاستمرار في تناولها كما وصف الطبيب للحصول على أقصى فائدة.

مرض ألزهايمر

تحسن حقن Cerebrolysin التعلم والذاكرة ومعالجة المعلومات (الوظيفة الإدراكية) لدى الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر الخفيف إلى المتوسط، قد تبدأ هذه المشاكل في الذاكرة والتفكير التأثير في الأنشطة اليومية وتؤدي إلى تفاقم الحالة.

كذلك يساعد هذا الدواء في إدارة مرض الزهايمر مساعدةً فعالةً، كما يسهل القيام بالأنشطة اليومية وتحسين نمط الحياة، لكن قد يستغرق تحسن الأعراض عدة أسابيع ؛ لذا يجب الاستمرار في استخدام الدواء.

الآثار الجانبية

لا تحتاج معظم الآثار الجانبية أي عناية طبية وتختفي عندما يتكيف الجسم مع الدواء، لكن يجب استشارة الطبيب إذا استمرت، ومن الآثار الجانبية الشائعة:



  • صداع.
  • غثيان.
  • دوار.
  • تعرق.
  • حمى.
  • قلق، وهلوسة، وارتباك.
  • أعراض تشبه الإنفلونزا.

الخلاصة

هل حقنة cerebrolysin يفيد التهاب الأعصاب ؟ بالتأكيد نعم؛ فهي مخصصة لعلاج اضطراب الجهاز العصبي المركزي، كذلك تساعد على علاج بعض الأمراض، مثل: ألزهايمر، السكتة الدماغية، إصابة الرأس.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


المصدر
Cerebrolysin InjectionCerebrolysin


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.