التحاليل

سعر تحليل جرثومة المعدة في المختبر



يعد معمل المختبر من أهم المعامل المتخصصة في إجراء التحاليل الطبية بدقة عالية وسرعة في ظهور النتائج، ويعد تحليل جرثومة المعدة من أكثر التحاليل الذي يقوم الجميع بعملها ويبحثون عن مكان آمن ودقيق لإجراء التحليل وينصح كافة الأطباء بعمل تحليل جرثومة المعدة في معمل المختبر، وسوف نقدم لكم خلال المقال سعر تحليل جرثومة المعدة في المختبر.

يعد معمل المختبر من أكبر معامل التحاليل الطبية الموجودة في مصر، حيث نال هذا المعمل شهرة واسعة وثقة كبيرة من كافة العملاء في وقت قصير وذلك لدقته المتناهية في إجراء التحاليل الطبية فلا يمكن أن تحصل على نتائج خاطئة من معمل المختبر.

كما أن أسعار التحاليل في متناول الجميع بالإضافة إلى أنه يقدم الكثير من الخصومات دائما على كافة أنواع التحاليل، وإليكم سعر تحليل جرثومة المعدة في معمل المختبر:

  • تحليل جرثومة المعدة Helicopter Pylri line igG
    السعر: ٣٨٤ جنيه مصري.
  • تحليل جرثومة المعدة Helicobacter pylri antibidy
    السعر: ٤٥١ جنية مصري.

شروط عمل تحليل جرثومة المعدة

إليكم مجموعة من الشروط الذي يجب على المريض معرفتها والالتزام بهت قبل القيام بعمل تحليل جرثومة المعدة من أجل الحصول على نتائج دقيقة وهي كالآتي:

  • تجنب تناول المضاد الحيوي لمدة ٤ أسابيع قبل إجراء تحليل جرثومة المعدة.
  • تجنب تناول الأدوية المثبطة لحمض المعدة.

زوارنا شاهدو أيضا

التحاليل الخاصة بجرثومة المعدة

يتطلب الكشف عن جرثومة المعدة مجموعة من التحاليل للتأكد من وجود الجرثومة وأنواعها، ومن هذه التحاليل الآتي:

اختبار التنفس

يعد اختبار التنفس من أهم الاختبارات التي تساهم في الكشف عن جرثومة المعدة وتحديد نوعها بدقة عالية، كما يساهم هذا الفحص من تحديد فاعلية العلاج التي تم وصفه للمريض ومن أهم ما يميز هذا الفحص هو أنه إمكانية القيام به لكافة الأعمار دون ضرر أو آثار جانبية.

وقبل القيام بهذا الفحص يحب أتباع مجموعة من التعليمات للحصول نتائج دقيقة وهي كالآتي:
الامتناع عن تناول الطعام قبل إجراء الفحص بوقت كافي.

تجنب تناول المضادات الحيوية لأنها تؤثر على نتيجة الفحص.

وبعد الانتهاء من فحص التنفس يتم حساب نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون التي يخرج من الجسم أثناء التنفس ويتم المقارنة بين نسبة الغاز في العينة الأولى ونسبته في العينة وفي حالة كانت نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون أكبر في العينة الثانية يكون دليل على وجود جرثومة المعدة.

فحص الدم

يعد فحص الدم من أكثر الفحوصات الشائعة للكشف عن جرثومة المعدة، وذلك لأن هذا الفحص يقوم بالكشف عن الأجسام المضادة الذي يكونها الجسم من أجل مقاومة الجرثومة، وبعد الانتهاء من الفحص يتم مراجعة النتائج وفي حالة كانت النتيجة إيجابية فيدل ذلك على وجود جرثومة المعدة في الوقت الحالي وإذا كانت النتيجة سلبية يدل على أن عدم وجود البكتيريا الخاصة بجرثومة المعدة.

فحوصات البراز

يعتمد الكثير من الأطباء على فحص البراز عند الكشف عن جرثومة المعدة وتحديد لأن هذا الفحص يسهل الحصول على نتائج دقيقة كما أنه يوضح أن كان العلاج قد نجح في التخلص من البكتيريا المسببة لجرثومة المعدة أم لا.

اختبار المنظار

اختبار المنظار هو أهم وأدق الفحوصات التي يتم إجراؤها للكشف عن جرثومة المعدة ويتم تنفيذ هذا الاختبار عن طريق إدخال أنبوب رفيع يحتوي على كاميرا للكشف عن البكتيريا الموجودة في المعدة، وفي بعض الأحيان يقوم هذا المنظار بأخذ عينة من نسيج المعدة ليتمكن من إظهار نتائج دقيقة للفحص.
يبدوا هذا الفحص صعب للغاية ولكن الآن بفضل التطور الطبي أصبح يتم بكل سهولة ما عليك فقط سوي الالتزام بتعليمات الطبيب والتي تتمثل في تجنب تناول الطعام قبل إجراء الفحص بحوالي ١٢ ساعة.

سعر تحليل جرثومة المعدة في معمل المختبر من أكثر التحاليل الذي يتساءل عنها الجميع، لذلك حرصنا على أن نقدم لكم هذا المقال ليجيب على كافة الأسئلة التي تتردد من قبل مرضي جرثومة المعدة، نتمنى أن يكون المقال مفيدًا لكم.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.