تجربتي

تجربتي مع رجيم التمر واللبن لمدة أسبوعين



التمر من أهم المأكولات التي تمد الجسم بالطاقة والكثير من العناصر التي يحتاجها، وكذلك الحليب، فهو غني بالبروتين والكالسيوم والكثير من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة أفضل، فما بالكم في حالة اندماج المكونين والفوائد التي تعود على الجسم من ذلك، علاوة على القوام المثالي؟ لن أطيل عليكم الحديث، دعونا نتعرف على تجارب الكثير من الأشخاص لذلك المشروب لمدة أسبوعين.

التجربة الأولى

تلك التي قامت بها امرأة تعاني من الوزن المرتفع، وأرادت أن تخسر تلك الكيلوجرامات الزائدة بطرق طبيعية آمنة وفعالة، فبدأت في اتباع رجيم التمر مع الحليب، وكانت النتيجة أنها خسرت 2 كيلو جرام في غضون ثلاثة أيام.

ما إن انتهت من الأسبوعين، إلا وقد وجدت أنها وصلت إلى الوزن الذي كانت تحلم به دون عناء.

التجربة الثانية

استغل رجل فترة شهر رمضان المعظم في أن يخسر وزنه الزائد، حيث كان يدرج في وجبة السحور عدد 7 تمرات وكوب من الحليب منزوع الدسم، مع تناول الخضروات الصحية والابتعاد عن المأكولات التي تزيد الوزن.

من ناحية أخرى كان عندما يحين موعد الفطور لا يتناول الكثير من المأكولات، ولكن ينتظر حوالي 3 ساعات بعد تناول الوجبة، ليأكل سبع تمرات ويشربكوب من الحليب مع طبق من السلطة الخضراء والكثير من الماء على مدار فترة الإفطار.

في بعض الأوقات كان يشرب الينسون أو الشاي دون تحلية، وبالفعل تمكن من الوصول إلى الوزن المثالي في أسبوعين فقط، مع العلم أنه لا ينبغي الاستمرار أكثر من تلك المدة على ذلك الرجيم، حتى لا يكون للأمر عواقب ضارة على الصحة.



التجربة الثالثة

تلك التجربة هي لامرأة أرادت أن تستعيد قوامها المتناسق من أجل القدرة على التحرك بسهولة ويسر، وأشارت إلى أنها اتبعت تلك الحمية، وكانت النتيجة أنها خسرت ما يصل إلى 4 كيلو في اسبوع واحد فقط، أي 8 كيلو في اسبوعين، وهي نتيجة ممتازة.

التجربة الرابعة

تقول امرأة إنها كانت تعاني من الوزن الزائد، وتوجهت إلى أحد الأطباء الذي نصحها باتباع حمية تناول التمر مع كوب من الحليب الدافيء، علمًا بأنها كانت في باديء الأمر تشعر بالإرهاق والصداع، إلا أنها كانت تتابع ما يحدث مع الطبيب.

وفي خلال أسبوعين خسرت من وزنها 7 كيلو، لذا فإنها تعد تلك التجربة من أفضل التجارب التي قامت بها في حياتها.

التجربة الخامسة

هي لامرأة كان وزنها حوالي 80 كيلو، وطولها كان 160 سم، بمعنى أنها كانت في حالة إلى خسارة حوالي 20 كيلو من وزنها كي تصل إلى الوزن المثالي، وهو الأمر الذي كان يشغل بالها، مما جعلها تفكر في اتباع حميات متعددة، لكن كان الأمر دون جدوى.

حتى بدأت في التعرف على حمية الحليب والتمر، والتي قرأت عنها الكثير، فشرعت في اتباعها من خلال تناول 7 حبات من التمر وكوب من الحليب في موعد كل وجبة من الوجبات الثلاث أول يومين.



أما في اليوم الثالث فتناولت تلك الوصفة في وجبتي الإفطار والعشاء أما في الغذاء تناولت ربع دجاجة، واستمرت على ذلك النحو مع تغيير وجبة الغداء، فتارة تأكل ربع كيلو من اللحم الخال من الدهون، ربع كيلو من السمك على أن يكون معه طبق كبير من السلطة الخضراء التي لا تحتوي على الطماطم، وبمرور أول أسبوع فقدت الكثير من وزنها الزائد.

التجربة السادسة

قام بتلك التجربة رجل كان في حاجة إلى خسارة الوزن الزائد وتعويض جسمه بالعناصر التي يحتاجها في فترة الصيام في رمضان، مما دفعه لاتباع حمية التمر مع الحليب، وبالفعل وصل إلى الوزن الذي يحتاجه في فترة عشرة أيام فقط,

كما أصبح جسده في حالة صحية أفضل من ذي قبل، كونه حصل على الكربوهيدرات والفيتامينات التي كان في حاجة إليها.

التجربة السابعة

هي لامرأة قرأت الكثير عن حمية التمر مع الحليب، وعن الفوائد الجمة التي تقدمها للجسم، علاوة على أنها تنقص الوزن بشكل مرضي، وهو الأمر الذي شجعها على البدء في اتباع تلك الحمية على الفور دون انتظار.

فقد انتظمت على تناول عدد معين من التمرات بجانب الحليب منزوع الدسم، وكانت النتيجة أنها خسرت 4 كيلو في أول أسبوع، خاصة في منطقتي الأدراف والبطن.

التجربة الثامنة



هي لامرأة كانت تود أن تخسر وزنها بطريقة طبيعية وآمنة، فبدأت في اتباع رجيم الحليب والتمر، قالت إنها عانت مع بعض الاضطرابات الصحية في أول أيام الحمية، لكن الأمر أصبح على ما يرام بعد ذلك.

ففي الأسبوع الأول كانت تتناول في الإفطار والعشاء 7 تمرات مع الحليب، أما في الغذاء ربع رغيف أسمر مع السمك المشوي بدون زيت وسلطة خضراء، ومن الممكن أن تتناول الخس أو البرتقال بين الوجبات.

لكن في الأسبوع الثاني كانت تتناول وجبة الإفطار على ذلك النحو، والغذاء كما هي أما العشاء فقد كانت تتناول بيضة مسلوقة مع قطعتين توست وعدد ثلاثة ملاعق من الفول الصويا، وبمرور الأسبوعين فقدت حوالي 7 كيلو جرام.

التجربة التاسعة

تشير من قامت بتلك التجربة أنها كانت تعاني من السمنة المفرطة بعد الولادة، وهو الأمر الذي انعكس عليها سلبًا، حيث كانت تعاني من الحالة النفسية السيئة، فقررت اتباع حمية التمر والحليب، وبعد مرور أول أسبوع، خسرت من وزنها حوالي 5 كيلو، مما دفعها إلى استكمال الأسبوعين، وصولًا إلى الوزن الذي تريده.

التجربة العاشرة

تقول إحدى السيدات إنها سمعت الكثير عن حمية التمر مع الحليب، إلا أنها كانت تجد أنه هناك الكثير من الشائعات، مثل أنها سوف تشعر بالإرهاق الشديد وتتعرض للإصابة بالاكتئاب في فترة اتباع تلك الحمية.

إلا أنها على الرغم من ذلك خاضت التجربة، والتي تشير إلى أنها كانت الأفضل على الإطلاق، فقد خسرت وزنها الزائد، ولم تكن تشعر بأنه هناك أي إرهاق أو اكتئاب، بل أصبحت تنعم بصحة أفضل.



كما أنها تخلصت من مشكلة الأرق التي كانت تعاني منها لفترة طويلة، لكن الأثر الجانبي الوحيد الذي لاحظته، هو أن بشرتها أصبحت أكثر جفافًا، إلا أن ذلك الأمر من الممكن معالجته من خلال تناول المياه بشكل مفرط في تلك الأيام، مع استعمال المرطبات الموضعية.

التجربة الحادية عشر

تلك التجربة لامرأة قام باتباع حمية الحليب مع التمر، على أن قامت بدعم الأمر من خلال ممارسة رياضة المشي يوميًا لمدة 30 دقيقة، الأمر الذي ساعدها على خسارة الوزن بفاعلية كبيرة وبدأت النتيجة في الظهور في الأيام الأولى.

لذا فإنها تنصح من يفكر في الإقبال على الأمر أن يقوم بالمشي أيضًا خلال فترة تطبيق تلك الحمية، وأيضًا بعدها، كونه من الرياضات التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد.

تناولنا من خلال السطور السابقة الكثير من التجارب حول رجيم التمر مع الحليب، حتى يكون المقبل على تلك التجربة على يقين بمدى فاعليتها، وأنها لا تلحق أي ضرر بالجسم، بل تمده بالعديد من الفوائد التي يحتاجها ولم يكن منتبهًا إليها، أدام الله عليكم نعمة الصحة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *