الأمراض

حبوب منع الحمل مارفيلون والحمل



حبوب منع الحمل هي وسيلة آمنة وفعالة لمنع الحمل. حبوب منع الحمل ،التي تحتوي على هرمونات مشابهة لتلك الموجودة في جسم الأنثى ،تعمل بثلاث طرق:

منع الإباضة (إطلاق البويضات من المبيض) ،وزيادة سماكة مخاط عنق الرحم حتى لا تتمكن الحيوانات المنوية من المرور ،وتغيير بطانة الرحم. لذلك إذا نجحت البيضة في جعلها هناك ،فمن غير المرجح أن تلتصق بنفسها. عادة ما تتناول حبة واحدة كل يوم لمدة 21 يومًا من كل دورة مدتها 28 يومًا. أنت محمية من الحمل خلال هذا الوقت لأنه ليس لديك أي فترات. ومع ذلك ،يجب أن تتذكر أن تأخذهم.

قد تكون حبوب منع الحمل هي أكثر وسائل منع الحمل شيوعًا في مصر، ولكنها تحتوي أيضًا على قائمة الكثير من الآثار الجانبية. من المرجح أن تعاني النساء اللواتي يتناولن هذه الحبوب من مشاكل مثل الصداع والغثيان وزيادة الوزن وتقلبات المزاج أثناء تناولها. حتى أن بعض النساء يشكون من أن الدافع الجنسي لديهن أقل من المعتاد أثناء استخدامهن. إذا قررت استخدام حبوب منع الحمل لمنع الحمل ، فهناك خيارات أخرى لا تأتي مع الكثير من الآثار الجانبية.  تحدث مع طبيبك حول نوع وسائل منع الحمل.

ماهي حبوب منع الحمل مارفيلون

Marvelon هو اسم تجاري لإيثينيل استراديول و levonorgestrel

وهو نوع من العلاج بالهرمونات البديلة. يمنع الحمل عند النساء غير المستعدات للحمل. يعمل هذا الدواء عن طريق تغيير الهرمونات في جسمك ،مما يزيد من صعوبة خروج البويضة من المبيضين أو وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة. يتسبب هذا الدواء أيضًا في حدوث تغييرات في بطانة الرحم ،مما يقلل من احتمالية زرع البويضة على جدار الرحم في حالة حدوث الإخصاب. يمكن استخدام Marvelon كجزء من حبوب منع الحمل المركبة ،أو يمكنك تناولها بمفردك كل يوم في نفس الوقت

المادة الفعالة

إيثنيل واستراديول وديسوجيستريل.

كيفية استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون

تختلف طريقة استخدام كل نوع من انواع حبوب منع الحمل ويجب اتباع الطريقة الصحيحة لاستخدام كل نوع من انواع حبوب منع الحمل وفقا لوصف الطبيب المعالج لتجنب الآثار الجانبية على الجسم.

يجب اخذ حبه واحده من حبوب منع الحمل مارفيلون يوميا في نفس الميعاد من اليوم الأول من الدورة الشهرية بعد تناول الطعام لتجنب تهيج المعدة والجهاز الهضمي لمدة واحد وعشرون يوما متتالية دون توقف ثم يتم توقيف اخذ حبوب منع الحمل لمدة أسبوع قبل العودة لتناولها مرة اخرى ويوجد اشكال عديده لحبوب منع الحمل وتختلف طريقة استخدامها حسب اختلاف نوعها .

يحتوي شريط حبوب منع الحمل مارفيلون على 28 حبة تحتوي 21 حبه فقط على المادة الفعالة و7 حبات لا تحتوي على المادة الفعالة.

استشارة الطبيب ضرورة قبل استخدام حبوب منع الحمل

حيث ينصح بعدم أخذ حبوب منع الحمل مارفيلون للمرأة المصابة بسرطان الثدي حتي لا تصاب بالجلطة او من الممكن ان يتسبب في الوفاة وكذلك ينصح بعدم استخدامه في بعض الامراض الاخرى مثل مرض الخثار الوريدي و امراض الكلي والكبد وأمراض ارتفاع ضغط الدم ومرض الإنضمام الرئوي وكذلك يمنع استخدام هذا العقار للمرأة اذا كانت ترضع طبيعي لذلك يجب على من اختارت حبوب مارفيلون كوسيلة لمنع الحمل ان تستشير الطبيب لتجنب العواقب الغير مرغوب فيها .

موانع استخدام حبوب مارفيلون لمنع الحمل

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • حدوث مشاكل بالنظر .
  • شعور المرأة بحالة اكتئاب.
  • حدوث مشاكل في الكبد.

حبوب مارفيلون لمنع الحمل مثله مثل اي عقار او وسيلة لمنع الحمل يجب قبل تناوله والإقدام عليها أن تقوم المرأة باستشارة طبيبها حتى تتجنب اي اعراض جانبية لتناول العقار .

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


المصدر
Contraceptive pillsEthinyl estradiol


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.