الأمراض

جتني الدورة ثلاث ايام وطلعت حامل !! كيف يحدث هذا؟



جتني الدورة ثلاث ايام وطلعت حامل !! من أغرب الجمل التي سمعتها، فمن الممكن أن تشعرين بأعراض الحمل على الرغم من نزول الدورة الشهرية؛ لكن كيف يحدث هذا، وهل يوجد أعراض تجعل المرأة تشك أنها حامل رغم نزول الدورة.

جتني الدورة ثلاث ايام وطلعت حامل

من الممكن أن تنزل الدورة ثلاثة أيام أو أقل وتشعرين بأعراض الحمل، وعند إجراء إختبار الحمل تكون النتيجة إيجابية؛ لكن كيف يحدث هذا؟!!

فعلى الرغم من عدم احتمال حدوث ذلك؛ لكن إذا حدث جماع دون استخدام وسائل منع الحمل، فمن الممكن أن تحملي في أي وقت خلال دورتك الشهرية، أو حتى أثناء الدورة الشهرية، أو بعدها مباشرةً.

إذ لا يوجد وقت آمن في الشهر يمكنك فيه الجماع بدون وسائل منع الحمل وعدم المخاطرة بحدوث الحمل؛ ولكن هناك أوقات في دورتك الشهرية تكونين فيها أكثر خصوبة عن غيرها، وهذا هو الوقت الذي تزداد فيه احتمالية حدوث الحمل.

فمن المهم -عزيزتي المرأة- أن تفهمي دورة الطمث الخاصة بك والتغيرات التي تحدث ومتابعتها جيدًا.

دورة الطمث

  • تبدأ دورة الطمث في اليوم الأول من الدورة الشهرية الحالية، وتستمر حتى اليوم الأول من الدورة الشهرية التالية.
  • تزداد الخصوبة في وقت الإباضة (خروج البويضة من المبيضين)، والذي يحدث عادةً قبل بدء الدورة التالية بحوالي 12 إلى 14 يومًا؛ هذا هو الوقت من الشهر الذي تزداد فيه احتمالية حدوث الحمل.
  • فمن غير المحتمل حدوث الحمل بعد انتهاء الدورة مباشرةً، على الرغم من إمكانية حدوث ذلك في بعض الحالات.
  • من المهم معرفة أن الحيوانات المنوية يمكنها أحيانًا البقاء على قيد الحياة في الجسم مدة تصل إلى 7 أيام بعد الجماع، هذا يعني أنه قد يكون من الممكن الحمل بعد فترة وجيزة من انتهاء دورتك الشهرية إذا كانت الإباضة مبكرة؛ خاصةً إذا كانت الدورة الشهرية طبيعتها قصيرة.
  • يجب عليك دائمًا استخدام وسائل منع الحمل بانتظام إذا كنتِ لا ترغبين في الحمل.

الخلاصة

جتني الدورة ثلاث ايام وطلعت حامل !! هل من الممكن حدوث حمل بعد نزول الدورة؟ الإجابة بالطبع نعم؛ إذ لا توجد فترة آمان محددة تستطيعين فيها التأكد من عدم حدوث حمل، على الرغم من أن فرص الحمل ضعيفة جدًا في غير وقت الإباضة.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


المصدر
Can I get pregnant just after my period has finished?


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.