تجربتي

تجربتي مع دقات القلب



المقصود من دقات القلب تسارعها أو خفقانها بالمعدل المتزايد عن الطبيعي، فكما نعلم أن التباطؤ في نبضات القلب يعد مشكلة صحية تستوجب الحل، فإن أيضًا التسارع يعد أمرًا يستلزم الخضوع للفحص الطبي، لكنه ليس بالضروري أن يكون إشارة لوجود مشكلة صحية كبيرة، لذا لنتعرف على الأمر بشكل تفصيلي عبر تناول عدة تجارب حقيقية في ذلك الصدد من خلال السطور التالية.

تجربتي مع دقات القلب

إن معدل النبض الطبيعي للقلب هو من 60 إلى 100 نبضة في الدقيقة الواحدة، ما يزيد عن ذلك يعد خفقان، لنتعرف على تجارب من عانوا من ذلك الأمر من خلال ما يلي:

التجربة الأولى

هي لشخص كان يعاني من تسارع نبضات القلب بشكل كبير، مما كان يتسبب في ضيق تنفسه، فكان يشعر بأنه على مشارف الموت، مما جعله يهرع إلى المستشفى طالبًا خضوعه للفحص قبل فوات الأوان، والعجيب أنه بعد إجراء الفحوصات تبين أن عضلة القلب لا تعاني من أي مشكلة.

إلا أن الأعراض التي شعر بها في السابق لا تزال تهاجمه بين الحين والآخر، على الرغم من عمل كافة الفحوصات الدقيقة، لكن بحلول شهر رمضان المعظم، لاحظ المريض اختفاء تلك الأعراض، وهو الأمر الذي أخبره للطبيب، والذي قال له إنه في تلك الحالة يكون السبب فيما يتعرض له هو الجهاز الهضمي.

فذهب إلى طبيب باطنة، والذي أجرى له الفحوصات الشاملة التي أثبتت أنه يعاني من جرثومة المعدة، وكتب له العلاج المناسب لحالته، وها هو الآن ينعم بالصحة الجيدة.

التجربة الثانية



هي لشاب كان يشعر بألم بسيط ناحية القلب مع تسارع في النبضات من شأنه أن يكون مخيفًا، إلا أنه لم يلق بالًا للأمر، مما دفعه إلى أن يكون متكررًا، هنا ذهب الشاب إلى الطبيب، والذي طلب منه إجراء بعض الفحوصات والتي كانت نتيجتها سليمة.

هنا كتب له الطبيب أقراص أندرال، والتي كان لها مفعولًا جيدًا.

التجربة الثالثة

هي لفتاة في الثامنة عشرة من عمرها، كانت تشعر قبل النوم بأن قلبها يتوقف لمدة ثانيتين، ثم يواصل الخفقان بشكل قوي، ولم تتأكد من الأمر إلا من خلال استعمال سماعات الأذن الخاصة بها، كما أنها كانت تعاني من الهزلان وضعف اللياقة البدنية.

توجهت الفتاة إلى الطبيب الذي طلب منها الامتناع عن تناول المنبهات والمنشطات، والتقليل من الإجهاد والضغط الذهني والبدني، وما إن اتبعت نصائح الطبيب، حتى وجدت التحسن الشديد.

التجربة الرابعة

هي لشاب كان يتعرض إلى نفس المشكلة وهي ازدياد خفقان القلب، ولكن الأمر كان مرتبط بتناول بعض الأدوية والتعرض للضغط العصبي والنفسي، وهنا وصف له الطبيب بعض أنواع الأدوية التي من شأنها أن ساعدته على التخلص من تلك المشكلة في غضون وقت قصير.

على كل شخص أن يبحث دائمًا عن سبب المشكلة الصحية التي يعاني منها، وأن يصل إلى الحل الجذري لها، خاصة إن كانت متعلقة بالقلب، فلا شيء في ذلك الكون أغلى على الفرد من صحته، لا سيما إن تعلقت الإصابة بعضلة القلب.



هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *