تجربتي

تجربتي مع حقن ستيروجيل



يحتوي الجسد البشري على العديد من العناصر التي تدعم صحته، وتجعله يقوم بكافة الوظائف الحيوية والأعمال اليومية بكامل طاقته، لذا فإن نقصان عنصر من تلك العناصر من الأمور التي تؤثر على الصحة سلبًا، وفي تلك الحالة يجب التوجه للطبيب من أجل إجراء الفحوصات اللازمة وتعويض العنصر اللازن لصحة أفضل، ومن أهم تلك العناصر فيتامين د، والذي يتوفر في حقن ستيروجيل، لذا لنتعرف على تجارب استخدامها من خلال السطور القادمة.

تجربتي مع حقن ستيروجيل

ستيروجيل هي نوع من أنواع الحقن الفرنسية، ويتم وصفها من أجل كبح نقصان فيتامين د في الجسم، والذي من شأنه أن يعزز من صحة الجسم، لكن هل تعطي النتائج المرغوب بها؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال تجارب الآخرين.

التجربة الأولى

هي لإحدى الفتيات التي كانت تعاني من نقص فيتامين د، مما جعل الطبيب يصف لها تلك الحقن، على أن تأخذ حقنة واحدة فقط، وبعد ذلك تتناول عقار فيتامين د 5000 بشكل يومي، ليس ذلك فقط، بل طلب منها أيضًا أن تأكل مشتقات الحليب بشكل مستمر، كما تجلس تحت أشعة الشمس لمدة نصف ساعة يوميًا.

مع المواظبة وجدت أن معدل الفيتامين في جسمها قد ارتفع، كما أنها أصبحت بصحة أفضل في فترة وجيزة.

التجربة الثانية

التجربة الثانية هي لامرأة تعاني من نقص فيتامين د، حيث أجرت التحاليل التي أشارت إلى أن معدله في الدم 14.10، مما جعل الطبيب يصف لها تلك الحقن على أن تأخذ واحدة فقط كل شهر، ولمدة ستة أشهر، وبعد ذلك عليها أن تقوم بعمل التحاليل للتأكد من أن النسبة قد ارتفعت.



الأمر جعلها تطرح استفسارها على أحد المواقع الطبية، متسائلة هل تلك الوصفة صحيحة؟ وأجابها أحد الأطباء بأنها صحيحة، ولكن إن كانت تعاني من أي تحسس تجاه مكونات الحقن، فعليها ألا تتبعها.

التجربة الثالثة

تقول إحدى الفتيات إنها عندما كانت في السادسة عشر من عمرها، أي منذ ثلاث سنوات، كانت تعاني من الصداع الدائم، ألم في البطن والظهر، وجع في العظام علاوة على بهتان البشرة، والكثير من الأمور الأخرى، مثل اسمرار الجلد، فكانت تن أن تلك الأعراض نتيجة تعرضها لأشعة الشمس، وإرهاق المرحلة الثانوية.

الأمر الذي جعلها تتوجه للأطباء هو ازدياد تلك الأعراض بصورة واضحة، وأشار أحدهم إلى أنها من الممكن أن تكون مصابة بمرض خطير اسمه ms، وهو مشابه لمرض السرطان ولديها خالة قد توفيت بسببه.

مما اضطرها لعمل الكثير من التحاليل والفحوصات الطبية المتعددة مثل الرنين المغناطيسي، وصورة الدم وغيرها، وكانت النتائج طبيعية نوعًا ما، زاد الأمر تخوفًا عندما تساقطت كتلات من شعرها، وبتوجهها إلى الطبيب مرة أخرى وصف لها أقراص بانتوجار، وتقول إنها كانت سببًا في أن يقل التساقط نوعًا ما.

بعد وصولها إلى الصف الثالث الثانوي زاد وزنها حوالي 30 كيلو جرام بشكل مفاجيء، أصبحت تنام كثيرًا جدًا، وألم في الجسد لا يحتمل، ذهبت إلى طبيب شهير، وطلب منها عمل تحليل فيتامين د، والمفاجأة أن النسبة كانت 3 فقط، علمًا بأن أقل معدل له هو 20، والمناسب 60، وبطبيعة الحال نقصان ذلك الفيتامين هو سبب كل ما تشعر به الفتاة من ألم.

وصف لها حقن ديفارول، وحبوب وان ألفا ولمدة سنة كاملة، وبعد التحاليل وجدت أن النسبة وصلت إلى 10 ونصف، ولا يزال الألم كما هو، وتعدد ذهابها إلى الأطباء، دون جدوى، منهم من يقول ترهات، ومنهم من يشير إلى أن الأمر تعب نفسي فقط، إلى أن سردت الفتاة قصتها لإحدى الصديقات، والتي أخبرتها أن والدتها كانت تعاني من نفس المشكلة.

لكنها عندما توجهت إلى طبيب ممتاز، وصف لها حقن ستيروجيل لمدة ثلاثة أشهر، وبعدها عليها أن تستمر على حبوب وان ألفا، وباتباع تلك الوصفة، زال ألم الفتاة، حيث وصلت نسبة الفيتامين إلى 27 ونصف، مما كان سببًا في شعورها بالسعادة البالغة.



الأمر الذي دفعها إلى نشر قصتها، كي لا تتعرض أي من الفتيات إلى تلك المشكلة الصحية دون أن تعرف ما هو الطريق السليم الذي عليها أن تسلكه للتتخلص من تلك الأعراض التي تصاحب نقصان فيتامين د في الجسم.

تعرفنا من خلال السطور الماضية على العديد من تجارب استعمال حقن ستيروجيل، حتى يكون الأمر متضحًا أمام من وصف له تلك الحقن من قبل الطبيب، فدائمًا وأبدًا لا خاب من استشار وتعرف على تجارب الآخرين.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *