الأمراض

تجربتي مع المشي بدون رجيم



تجربتي مع المشي بدون رجيم، هل يمكن للرياضة وحدها المساعدة على إنزال الوزن بدون اتباع رجيم أو نظام غذائي قاسي، هذا ما تؤكد عليه العديد من التجارب التي أثبتت أنه يمكن لرياضة الوزن التأثير على فقدان الوزن بشكل كبير، فضلاً عن الكثير من الفوائد الصحية الأخرى التي تعود على من يمارس هذه الرياضة.

تجربتي مع المشي بدون رجيم

مع التقدم التكنولوجي وتسارع نظام الحياة أصبح لا يوجد وقت لممارسة الرياضة بأنواعها المختلفة، مما كان له أثر كبير على صحة الإنسان بالسلب وأدى لظهور البدانة وزيادة الوزن، لذلك يجب الاهتمام بممارسة الرياضة لمنح الجسم اللياقة والصحة البدنية.

وتعتبر رياضة المشي من أسهل أنواع الرياضات التي لا تتطلب وجود معدات أو أجهزة رياضية، كما لا تحتاج للكثير من الجهد أو الوقت، حيث يمكن الاكتفاء بساعة أو ساعتين يومياً يمكن استقطاعهم من الوقت لممارسة رياضة المشي، وهذا ما أكدت عليه الكثير من التجارب  ومنها تجربتي الشخصية وتجربة صديقة لي.

فقد نقص وزني بشكل كبير بعد اتباعي لرياضة المشي بدون رجيم وذلك عندما حرصت على ذلك ساعتين يومياً ولمدة شهر بالكامل، واستطعت فقد 4 كجم من الوزن خلال هذا الشهر، وبعد مرور ثلاثة أشهر تمكنت من فقد أكثر من 10 كجم، وأصبح مظهر جسمي أكثر لياقة ورشاقة عما سبق.

وقد اتبعت صديقتي أيضاً رياضة المشي بعد أن حدثتها عن فوائدها في إنقاص الوزن، ولكنها اهتمت بتناول الطعام الصحي مع رياضة الوزن، وكان لذلك أثراً كبيراً عليها فأصبح جسمها أكثر نشاطاً وتمكنت من إنقاص العديد من الكيلو جرامات من وزنها، ومن خلال هذه التجارب يمكن القول أن المشي من أفضل الطرق لإنقاص الوزن بدون رجيم.

تجربتي مع المشي لمدة شهر وانقاص 10 كيلو جرام

إحدى السيدات تتحدث عن تجربتها الرائعة وذلك بعد معاناة حيث بعد الحمل والولادة زاد وزنها وظهرت ترهلات في جسدها فكانت تلل السيدة تقول ذهبت إلى الطبيب فنصحني بالمشي نصف ساعة كل يوم، واستمريت في المشي لمدة شهر ولاحظت فرقًا شاسعًا بعد مرور أسبوع واحد، ولكني استمريت في المشي حتى استطعت خسارة 10 كيلو جرام في ذلك الشهر، كما أنني أنصح كل من يرغب في الحصول على وزن مثالي ورشيق بالمشي بشكل يومي وشرب الماء بكمية جيدة.

تجربتي مع المشي والتخلص من الترهلات

تحكي سيدة ما قد عانت من الترهلات في جسدها واتبعت رجيم لإنقاص الوزن والحصول على جسد خال من الترهلات ولكن لم يجدِ معها نفعا فقررت عندما نصحتني صديقة لي بتجربة المشي بشكل يومي بدأت على الفور، ولاحظت بعد ذلك حدوث تغيير كبير في جسدي وصار مشدودا والترهلات لم تعد موجودة، وحدث ذلك التغيير بعد مرور سبعة أيام فقط ولكني استمريت في المشي حتى حصلت على القوام المطلوب.



تجربتي مع المشي ساعتين يوميا و الحصول على جسد رشيق

تحدثت صاحبة التجربة عن معاناتها بعد الولادة خصوصًا في مرحلة الرضاعة من زيادة وزنها بشكل كبير جدًا وبصفة خاصة في منطقتي الأرداف والكرش وكانت تلك حيث تقول اشتكيت لصديقتي وحدثتها عن مدى المعاناة التي أعانيها فأشارت إليَّ تلك الصديقة بالاشتراك مع مجموعة من النساء يقمن بممارسة المشي يوميًا الي الحديقة العامة.

وبعد أن انضممت لهنَّ عانيت أيضًا من صعوبة ممارسة المشي السريع لمدة ساعتين كل يوم ولكن كل  من معي أخبرني بأن الأمر في بدايته يكون صعبًا ولكن مع  التعود يصير سهلًا، كما نصحوني أيضًا بالاستحمام بعد ممارسة المشي بماء دافئ حيث يقلل من الألم الناتج عن المشي، وبالفعل بعد أن استمريت في المشي لاحظت أن جسدي لم يعد كما كان بل ظهرت الرشاقة عليه ولم أعد أعاني من الوزن الزائد في منطقة الكرش أو منطقة الأرداف.

تجربتي مع المشي وخسارة نصف كيلو في بضعة أيام قليلة

تقول صاحبة التجربة أنها شاهدت فيديو على اليوتيوب لخسارة الوزن من خلال 10,000 خطوة فقررت خوض التحدي حيث استيقظت من النوم فخطوت خطوة في مكاني ولكن أصابني الملل فقمت ومشيت قليلاً وفي ثاني يوم أحسست بالتعب في عضلات جسدي ولكن مع ذلك لم أستسلم وبدأت في المشي وبعدها شعرت بالراحة.

وتقول في ثالث يوم تحول التعب إلى اعتياد وصار الأمر سهلًا، وفي رابع يوم في مكتب جمالك استطعت القيام بالتحدي وذلك بالمشي عشرة آلاف خطوة والنجاح في ذلك الأمر، أما في خامس يوم وهو اليوم الأخير قمت أيضًا  بالتحدي مرة أخرى وبعد ذلك وزنت نفسي ووجدت أن النتيجة هي خسارة نصف كيلو جرام.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


المصدر
Weight loss story: “I lost 15 kilos by changing my diet and walking for 30 minutes every day! ”12 Biggest Benefits of Walking to Improve Your Health, According to Experts


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.