تجربتي

تجربتي مع الليمون للعين



لليمون فوائد متعددة نظرًا لكونه مضاد قوي للأكسدة لاحتوائه على نسبة كبيرة من ڤيتامين سي التي تعمل بدورها على حماية الشبكية من التعرض لأي التهاب ويعتقد أنها تحمي من الإصابة بما يسمى بمرض التنكس البقعي الذي عادة ما يرتبط بالتقدم في السن، وواحدة من الأبحاث التي أجريت في هذا النطاق أكدت أن لفيتامين سي فاعلية في محاربة الجذور الحرة المسببة لتلف الشبكية.

التجربة الأولى

يروي أحد الأشخاص تجربته مع استخدام عصير الليمون مع العين فيقول أنه قرأ على أحد صفحات التواصل الاجتماعي أنه يمكن الحصول على بريق العين عن طريق استخدام الليمون كقطرة للعين ويقول ما كذبت الخبر وبمجرد أن وضعت قطرة من الليمون في عين واحدة إلا والتهبت وظهر بها نقطة حمراء، ولكني بعد هذا كله عزمت على تكرار الأمر بعد تخفيف الليمون ووضعته في العين الثانية وقد التهبت أيضًا بالرغم أن عيوني ليست حساسة وحتى الأن أشعر بأن عيوني بداخلها تراب كما أنها أصبحت أكثر جفافًا وحساسية.

التجربة الثانية

تروي إحدى السيدات تجربتها مع الليمون فتقول أنها قامت بوضع قطرات الليمون بالعين لمدة أسبوعين بغرض تفتيح لون العين وبالفعل تم تفتيح لون العين من بني غامق إلى عسلي فاتح جدًا وذكرت أن لكل شئ أضرار وأضرار الليمون مع العين تتوقف علي درجة تحسس العين لليمون وقالت بالنسبة لي فإن الليمون فتح لون عيني بدون أضرار.

التجربة الثالثة

تقول صاحبة هذه التجربة أنها قامت باستخدام وصفة الليمون لتفتيح لون العين فقامت بوضع خمس قطرات من عصير الليمون مع قطرتين من الماء في علبة صغيرة وكانت تضع منها مرة قبل النوم ومرة بع الاستيقاظ في الصباح وأن لون عينيها الأساسي كان بني غامق جدًا وبعد الأسبوع الأول من استخدامها الوصفة أصبح لون عينيها بني فاتح وبعد الأسبوع الثاني أصبح عسلي فاتح جدًا.

التجربة الرابعة



تقول سيدة أخرى إني قد داومت على استخدام وصفة مكونة من ملعقة من العسل الحر مع ملعقتين من عصير الليمون وكنت أضع منها بشكل منتظم ولكني كنت أخذ فترة راحة بعد ما أضع في العين الأولى مدة عشرين دقيقة ثم أضع في العين الثانية وأن هذه الطريقة تأتي بنتائج فعالة بشرط المداومة عليها لفترة حيث تمنح بياض العين نصاعة وتعالجه من الاحمرار كما لاحظت تفتيح درجة لون العين.

التجربة الخامسة

صاحبة تلك التجربة تروي أنها كانت تبحث عن بعض الطرق لإبراز جمال العيون وحين قرأت عن أهمية الليمون في تحقيق النتيجة التي أرغب في الحصول عليها حيث كنت أريد أن أظهر جمال عيني وقمت باستخدام بعض الوصفات التي يدخل عصير الليمون في تركيبها ثم بالفعل حصلت على عيون أكثر نضارة وجمالًا.

التجربة السادسة

أصحاب هذه التجربة اثنين من الشباب قاموا بعمل تحدى تجربة وضع قطرات الليمون في العين وعند شروع أحدهما بوضع اول قطرة من عصير الليمون في إحدى عينيه حتي التهبت واحمر لونها وقال إنه شئ سيئ جدًا إنني أشعر بحرقان شديد وألم في عيني وأنصح الناس عدم استخدام الليمون مع العين.

التجربة السابعة

هذه التجربة قام بها أحد الأطفال ويقول أني أحضرت عصير الليمون على النعناع وقمت بوضع قطرة منه على عيني فشعرت بحرقان شديد في عيني وقال إنها تجربة سيئة.

التجربة الثامنة



تقول إحدى الفتيات عن تجربتي لليمون مع العين فأنا لم أبدأ في تنفيذها بالفعل، ولكني سألت أحد الأطباء عن هذا الشأن فأجابني قائلًا إن كنتي تريدين الذهاب إلى الطوارئ عليكي أن تضعي بعض قطرات الليمون في عينيكي.

التجربة التاسعة

قال أحد الأشخاص إنه قد دخلت بعض قطرات الليمون في عيني عن طريق الخطأ وبعدها حدث احمرار في عيني وعانيت بعدها من صداع شديد بالرأس وأشعر كأن عيني يوجد بها بحص.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *