الأمراض

تجربتي مع التلبينة يومياً



يعود استخدام التلبينة على الصحة بالكثير من الفوائد وهو ما جعل رسولنا الكريم توصيتنا بالمداومة عليها لقدرتها على تقويه المناعة للجسم و تقليل نسبه الإصابة ببعض الأمراض والعدوى كما أنها يوجد بها نسبه كبيره من الألياف التي تساعد في تطهير المعدة وتسهيل حركتها وتنشيط العصارة الهضمية وتقليل الزيادة في الوزن والحد منها وذلك لوجود بعض المواد التي تساعد على الشعور بالشبع كما أنها مفيدة للأطفال التي تساعد بشكل كبير في معالجه مشكلات بطئ النمو وسوف نعرض تجارب بعض المداومين على استخدام التلبينه.

تجربتي مع التلبينة في التخلص من السمنة

جربت العديد من الوصفات الطبيعية والأدوية العلاجية التي تساعد في التخلص من السمنة ولكني كنت افشل في كل مره أحاول فيها إنقاص الوزن حتى مع المداومة على نظام غذائي متكامل ولكني كنت اشعر بشهية مفتوحه طوال الوقت وعدم القدرة على التحكم في كميه الطعام التي أتناولها.

وبالصدفة عندما كنت أتصفح مواقع التواصل الاجتماعي وجدت طبيب يتحدث عن التلبينه وفائدتها و أنها من الطب النبوي والتي أشاد بها الكثيرون في فاعليتها ونتائجها الكبيرة ومع الاطلاع على تجارب الكثيرون تحمست للفكرة وقمت بتجربتها واكثر ما شجعني عليها هو طريقتها السهلة في التحضير فكل ما عليك هو:

  1. يتم إحضار ربع كوب من الشعير وتنظيفه وغسيله بشكل جيد وتركه حتى يجف.
  2. ثم طحنه بشكل كامل مع نخالته وتحميصه على النار وبعد ذلك يتم إضافة كوب من الماء وعند الغليان يتم إضافة كوب آخر من الحليب وبعد الغليان والتقليب الجيد لهذا الخليط يتم تركه حتى يبرد و إضافة ملعقة من العسل الأبيض أو حسب الرغبة للتحلية.

ومن اهم المميزات لتلك الوصفة أنها ذات طعم شهي وتساعد أيضا في الشعور بالامتلاء ومع المداومة عليها لمده 6 اشهر يومياً واتباعي لحميه غذائية صحيه استطعت النزول في الوزن بشكل كبير الذي وصل إلى 14 كيلو.

تجربتي مع التلبينة للاكتئاب

غيرت التلبينة النبوية حياتي للأفضل وساعدتني في التخلص من الاكتئاب ونوبات الذعر والخوف التي كنت أعاني منها لفترات طويله فبمجرد شربها صباحا ومساءا كنت اشعر بتحسن كبير وطاقه عجيبة وساعدتني في استبدالها بالأدوية العلاجية والتي يوجد بها الكثير من المواد التي تساعد في ظهور خلل بالجسم واستبدالها بمواد طبيعية أوصي بها الرسول لما لها من العديد من الفوائد الأخري التي تساعد الجسم بشكل كامل.

فقط كنت اعمل على تنقيه الشعير والغسيل الجيد له ثم طحنه حتى يكون كالدقيق و إضافة الماء عليه البارد ثم تقليبه بشكل جيد ووضعها على النار حتى يشبه الحساء و تناوله بشكل مستمر والذي ساعدني في تخطي الاكتئاب لما فيه من فيتامينات مثل فيتامين دال.

والذي يساعد أيضا في التخلص من التهاب الأمعاء و التخلص منه بعد فتره من المداومة عليه حيث كنت أعاني من الآلام شديده في المعدة وساعدني هذا الحساء بفضل الله في الانتقال من درجه كبيره من الالتهاب إلى درجه خفيفة ومع المداومة بدأت أشعر بالفارق.

تجربتي في علاج القولون بالتلبينة

كنت عند صديق في المطعم الخاص به وكان يعاني من ألم القولون والغازات فنصحته بالصوم لمدة 3 أيام وأخذ فيتامين باء والتلبينة والتي أوصانا بها الرسول والمهمة للتخلص من الحزن ومع اليوم الأول وبالرغم من صعوبته إلا أنه شعر بالتحسن مع مرور تلك الفترة.

ويصاحب الثلاث أيام شرب المياه وأكل الخضراوات والأغذية المفيدة وبعزيمته قدر أنه يتخطى الألم دون أكل أطعمة غير صحية والبعد عن اللحوم والاعتماد فقط على الخضروات والفاكهة فقط ومع مرور تلك الفترة أصبح يشعر بتحسن والتخلص من الانتفاخات وحرقة المعدة كما ساعدته في التخلص من الكرش والشعور بالارتياح.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.