العمليات

تجربتي في زراعة الذقن بالرياض



يهتم الكثير من الشباب بأن يكون مظهرهم حسن، فيهتمون بأذقانهم بشكل كبير، هؤلاء الشباب يهتمون بتهذيب لحيتهم وكثافتها لأنها تعطي للرجل مظهر حين ووسامة أكثر، فيقوم الكثير من الشباب بزراعة ذقونهم للحصول على مظهر جذاب وجميل، وفي هذا المقال سنقدم موضوع عن تجربتي في زراعة الذقن بالرياض، وسنذكر بعض المعلومات الهامة التي تفيد الموضوع.

زراعة الذقن بالرياض

تراود الكثير من الناس عمليات زرع الدقن في الفترة الأخيرة التي تقوم بها السعودية، تعتبر تلك العملية من عمليات التجميل التي يخضع لها الشباب لزيادة كثافة ذقونهم.

تختلف اللحية من شاب لآخر خاصة في المناطق العربية، فالبعض يمتلكون لحية كثيفة، والبعض الآخر لحيتهم أقل كثافة، البعض لديهم شعر مجعد، والبعض الآخر شعر ناعم، والذي يحدد كل ذلك الحسنات الوراثية التي يمتلكها كل شاب.

قد لا يحظى بعض الشباب باللحى الكثيفة التي يريدونها بسبب الحسنات الوراثية، مما يتسبب ذلك في إحباط لهم، ولهذا يلجأ المثير من الشباب الخضوع إلى عملية زراعة شعر الذقن، فمن خلال تلك العملية سيحصلون على التنسيق الذي يريدونه.

شهدت السعودية في الآونة الأخيرة تقدمًا ملحوظًا في مجال الطب، فقد حققت الكثير من العمليات في مختلف الأقسام نجاحًا باهرًا بما فيهم عمليات التجميل.

نتيجة عملية زراعة الذقن بالرياض

يوجد الكثير من مراكز التحميل والعيادات المساعدة لاستقبال كل من يريد زراعة ذقنه، سواء كان مقيم في المملكة أن من الوافدين من الخارج.

يتم تحديد تكلفة عملية زراعة الذقن بناءًا عن الكثير من العوامل مثل مركز التجميل والخدمات التي يقوم بتقديمها، وبناءًا عن خبرة الطبيب، وهذا يعني أن التكلفة ليست موحدة، بل تختلف من مكان لآخر.

عند زراعة الذقن يجب زراعتها بالكامل حيث تسهل عملية تثبيت البصيلات، مع مراعاة عدم تهذيب الذقن بعد العملية لمدة أسبوعين حتى تثبت البصيلات في الذقن ولا تعطي نتائج عكسية.

وبعد عملية زراعة الذقن سيلاحظ الشاب الذي قام بإجراء العملية أن بعض الشعيرات تتساقط من ذقنه، لا داعي للقلق من ذلك فهذا أمر طبيعي، فالشعر ينمو بطريقة طبيعية بعد تثبيت البصيلات في الذقن، قد ينمو في البداية بشيء من الصعوبة يؤدي إلى ظهور شعر قصير، ولكن سينمو بشكل طبيعي فيما بعد.

وفي حالة أن نتيجة العملية لم تكن مرضية، فمن الأفضل الذهاب الى الطبيب والتحدث معه حول ذلك الموضوع

تجربتي في زراعة الذقن بالرياض

يروي أحد الشباب قصته التي عن زراعة الذقن في السعودية، حيث أنه ذهب لإجراء عملية زرع ذقن وقام بتحديد ذقنه باستخدام الليزر وهذي لحيته عن طريق إجراء عملية لذلك، فقد قام بإزالة السعر الزائد وقام بتحديد اللحية وزراعة الشعر في مناطق لم تكن كثيفة.

وبعد العملية لاحظ وجود بعض التصبغات، تلك التصرفات نتجت عن عملية زراعة الذقن، حيث أن الشعر بعد زراعته في الذقن اعطى لون غامق للبشرة، فقام ذلك الشاب بعمل جلسات لإزالة الجلد الميت عن طريق التقشير، مما أدى إلى اختفاء التصبغات، وبعد فترة لاحظت أن شعر الذقن بنمو بشكل طبيعي وقد وصل أخيرًا إلى النتيجة التي ترضيه ودفع من أجلها الكثير من المال.

تجربة أخرى عن زراعة الذقن بالرياض

وفي تجربة أخرى عن زراعة الذقن بالرياض قال أحد الشباب أنه قام بإجراء عملية زرع لشعر ذقنه، ولكن لم تكن نتيجة تلك العملية مرضية بالنسبة له.

فقد قام بكل التعليمات التي أخبره بها الطبيب للحصول على النتيجة المرجوة، ولكن مع مرور الوقت لاحظ وجود الفراغات في ذقنه، وأن الشعر لم ينمو بها، وقال أن أغلب العمليات قد يكون بها أخطاء يمكن تصحيحها، وقال إنه سيذهب إلى الطبيب لمعرفة سبب عدم نجاح تلك العملية وسيصلح كل شيء فيما بعد.

تجربتي لزراعة الذقن

قال أحد الشباب أنه كان يعاني من وجود فراغات في ذقنه، مما كان يضطره إلى حلقها بالكامل لان شكلها لم يكن مرضيًا بالنسبة له، إلى أن نصحه أحدهم بإجراء عملية زراعة شعر الذقن، وفعلا ذهب لإجراء تلك العملية وذكر أن تكلفتها لم تكن كبيرة، بل كانت مناسبة.

وبعد إجراء العملية نصحه الطبيب بعض النصائح التي ستساعدك في التعامل مع ذقنه في تلك الفترة، كما أنه أخبره كيف يعالج الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن العملية، وقال هذه باختصار شديد تجربتي في زراعة الذقن بالرياض

أضرار زراعة الذقن

كل شيء في الحياة له جانب إيجابي وجانب سلبي، وزراعة الذقن مثلها مثل أي شيء، لها جانب مفيد، ولها جانب مضر.

في الأسطر السابقة ذكرنا إيجابيات زراعة شعر الذقن، وفي الأسطر القادمة سنتحدث عن الأضرار التي قد تصيب بعض الأشخاص الذين قاموا بإجراء تلك العملية

  • يوجد بعض الآثار الجانبية لعملية زراعة الذقن مثل ملاحظة احمرار المنطقة التي تمت بها العملية، وقد يصاحبه ألم بسيط وتورم سيختفون مع الوقت.
  • قد يصاب الشاب الذي خضع إلى تلك العملية بالحكة لبعض الأيام، ويمكن التخلص منها عن طريق بعض المضادات للحكة، كل تلك الآثار الجانبية شائع حدوثها، وليست خطيرة وستزول مع الوقت
  • وقد يشعر الساب ببعض الالام الخفيفة، ويمكن التغلب على ذلك من خلال أخذ بعض المسكنات أو المضاد الحيوي الذي يصفه الطبيب.
  • أما الآثار الجانبية الغير شائعة هي حدوث نزيف في المنطقة التي تم إجراء العملية بها، أو الإصابة بالعدوى، وعند ملاحظة ذلك يجب الذهاب الى الطبيب على الفور كي يصف مضادات كل ذلك.
  • قد يلاحظ الشاب تساقط شعر ذقنه مما يشعره بالقلق أو يظن أن العملية لم تنجح، لا داعي للقلق، فتساقط شعر الذقن في تلك الفترة ما هو إلا إشارة لنمو شعر جديد من خلال البصيلات التي تمت زراعتها.

ما بعد عملية زراعة الذقن

من المتوقع بعد عملية زراعة الذقن تساقط ملحوظ في سعر الذقن مما قد يتسبب في قلق كل من خضع لتلك العملية، ولكن هذا الامر عادي ونتيجة طبيعية.

لا تحتاج تلك العملية فترة للتعافي، بل يمكن لمن قام بأجرائها العودة إلى المنزل فور الانتهاء منها.

سيقوم الطبيب بإعطاء الشاب الذي أخرى تلك العملية بعض النصائح الهامة عن كيفية التعامل مع الذقن بعد العملية، والى متى سيتعامل الشاب مع ذقنه بحذر.

كل تلك النصائح في منتهى الأهمية لأن إهمال إحداهما قد تؤدي إلى نتيجة اقل من المرجوة، وعدم الاهتمام بالنصائح كلها قد يكون بمثابة عدم إجراء عملية زرع سعر الذقن نهائي، لذلك بحب توخي الحذر.

الفترة التي ستظهر لها نتيجة تلك العملية طويلة بعض الشيء، فالنتيجة النهائية لتلك العملية تظهر بعد أشهر من إجرائها فلا داعي التسرع في الحكم.

من الضروري أن يفعل الإنسان كل ما بوسعه كي يصل إلى التقدم والرقي، وكي يطور من جميع المجالات في الحياة، أن فعل ذلك فهو المستفيد في النهاية، وفي هذا المقال نكون قد قدمنا موضوع عن تجربتي في زراعة الذقن بالرياض، حيث ذكرنا بعض المعلومات الهامة التي تخص زراعة الذقن، وذكرنا بعض التجارب التي تخص الموضوع

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.