الأمراض

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان



يزيد ألم الاسنان من عدم القدرة على الشعور بالارتياح او القيام بالمهام اليومية سواء من خلال الالم الناتج عن وجود خراج او تسوس الاسنان والضروس او اللثة ويكون من الصعب وجود طريقه سريعة للتخلص من تلك الالام وتسكينها بالمنزل أو باستخدام وصفات طبيعية فقد اثبتت العديد من الدراسات العلمية على أن 90% من البالغين يتعرضون لمشكلات تسوس الاسنان والتي تزيد من تلك الالام والتخلص منها.

تجربتي في تسكين ألم الاسنان

كنت أعاني من ألم شديد في الاسنان والمصاحب بتورم في اللثة ووصلت إلى درجة كبيرة من الألم الغير محتمل من شدته ولأننا في يوم العطلة كان من الصعب الذهاب للطبيب فاستخدمت الكمادات الباردة من الثلج وهو على عكس ما كنت اتوقع.

بعد مرور حوالي ثلاث دقائق من وضعه على موضع الألم لاحظت زواله بشكل فوري وذلك من خلال تجميع مكعبات الثلج ووضعها في قطع من القماش و وضعها بشكل مباشر على الخد لمدة 15 دقيقه وقمت بتكرار تلك العملية كلما شعرت برجوع الألم مرة أخرى.

كنت اعاني من مشكلات كبيره في وجود بعض التورمات والالتهابات في المنطقة الخد الناتجة عن الام الاسنان ومع استخدام تلك الكمادات اخذت في الهبوط بشكل تدريجي.

تجربتي للتخلص من ألم أسنان ابنتي

تعرضت بنتي ذات الست سنوات الى ألم كبير في الاسنان وبشكل خاص في الضروس التي يوجد بها تسوس كبير وقمت بالبحث عن افضل طريقه يمكن استخدامها مع الاطفال لتسكين هذا الالم قدر الامكان على ان تكون تلك الطريقة سريعة وفعاله في نفس الوقت حتى يمكنني التعامل معها بشكل خاص في اوقات الليل التي يصعب الوصول فيها الى طبيب يمكن علاج تلك المشكلة من خلاله.

بحثت عن طريقه يمكن استخدامها من مكونات منزليه للتخلص من هذه المشكلة سريعا واكتشفت ان الثوم له وظيفه جيده في القيام بتلك المهمة ولكن ليس من خلال وضعها في الفم يمكن استخدامه من خلال وضعه في الاذن والتي بطبيعة الحال يساعد في اتمام تلك الطريقة بشكل صحيح.

ويتم ذلك من خلال تقشير الثوم ثم يتم تقطيعه الى نصفين ويفضل استخدام حبات الثوم الكبيرة الحجم الى نصفين بالعرض وليس بالطول ثم البدء في وضعه داخل الاذن من الخارج في البداية قد تشعر بخفقان في الاذن ولكن بعد مرور دقائق بسيطة شعرت بتسكين في الالم وعدم الشعور بهذه الاوجاع لفتره طويله ولكن يفضل ان تكون تلك الحبات من الثوم كبيره الحجم حتى لا تدخل الى الاذن و هي طريقه امنه تماما ولا يمكن ان تسبب اي مخاطر على الاطفال او الكبار.

تسكين ألم الأسنان أثناء الحمل بالتجربة

كنت حامل في الشهور الاولى وتعرض لألم شديد في الاسنان بسبب وجود بعض القرح المتواجدة باللثة وقررت  استخدام مواد طبيعية بدلا من تناول الأدوية التي قد تضر بالجنين لذلك فقد استخدمت وصفه طبيعية من المنزل والتي نصحتني بها صديقتي.

وهي عباره عن طحن قرص واحد من الاسبرين هو الخاص بالأطفال مع نقطتين من زيت القرنفل والذي يساعد في تكوين كتله واحده يمكن وضعها باستخدام خله الاسنان في موضع الالم بشكل كامل و باستخدام زيت القرنفل يمكن التخلص تماما من الفطريات والبكتيريا التي تتواجد بالفم واللسان يمكن الحصول على النتيجة خلال دقيقه واحده من استخدام الخليط وتكرارها مرتين يوميا حتى ينتهي الالم تماما.

تجربتي في التقليل من ألم الأسنان

نصحني أحد الأصدقاء باستخدام أوراق الجوافة للتقليل من حدة ألم ضرس العقل والذي أصبح من الصعب تحمله أو النوم من شدة الألم والذي ظهر في صورة صداع قوي وذلك على أن أقوم بغلي أوراق الجوافة وتصفيتها ومن ثم استخدام السائل المستخلص للمضمضة.

كما نصحني بمضغ الأوراق والتي تساعد في تسكين الألم غلى حد كبير والتقليل منه خلال ثواني معدودة وبالفعل قمت بالقيام بالضمضة مرتين يومياً وكلما أحسست بتصاعد الالم مرة أخرى أبدأ بمضغ تلك الأوراق على الفور وكانت من أكثر الطرق الفعالة والتي ساعدتني كثيراً.

بالإضافة إلى استخدام عيدان القرنفل عن طريق مضغها وإخراج زيوتها والتي تعد من أقوى المواد الطبيعية والتي تقوم بوظيفتها في التحسين من أعراض الألم.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.