الأمراض

تجاربكم مع علاج الأبهر



يتساءل العديد من الأشخاص عن التجارب التي خاضها البعض ممن يعانون من آلام الأبهر المزمن، فهو يعتبر من الآلام الشديدة التي تنتج لأسباب متعددة مثل القيام بعمل شاق أو من خلال حركة خاطئة، كما أنه يمكن أن يحدث أيضًا عند حمل الأشياء الثقيلة أو التعرض لهواء بارد، يمتد ألم الابهر من الكتف حتى يبلغ منطقة الصدر مما يجعل صاحبه يشعر بالآلام الشديدة.

تجارب علاج الابهر

يحكي محمد تجربته مع مرض الأبهر، حيث قال” كان هذا الألم شديد للغاية، أحيانًا يهدأ بسبب كثرة أخذ المسكنات، ولكنه يعود من جديد بعد فترة صغيرة، حتى سببت لي المسكنات سببت لي مشكلة أكبر في المعدة، ولذلك بدأت رحلة علاج أخرى مع أطباء العلاج الطبيعي وعمل الجلسات” .

سكت محمد برهة ثم واصل الحديث “كانت هذه الجلسات مفيدة وتأتي بنتائج مذهلة، ولكن بالنسبة لآلام أسفل الساقين وآلام البطن لم تتحسن بشكل كبير، حتى ذهبت إلى أحد المناحل للعلاج عن طريق قرص النحل”.

ضحك محمد ثم أكمل ” قرصة النحل مؤلمة للغاية، ولكنها تخفف من الصداع،  وتزيل الكثير من الآلام التي يعاني منها الجسم لأنه يحتوي على العديد من المركبات التي تتميز بقدراتها الهائلة على الشفاء، ولكن هناك بعض الأشخاص لديهم حساسية لسم النحلة، لذلك لا أنصح الجميع بهذه التجربة إلى بعد القيام بعمل اختبار بالدم، فقد كنت محظوظًا حقًا لاستجابة جسمي لهذا النوع من العلاج ”

تدخل محمود في الحديث وقد روى تجربته قائلًا” من الممكن علاج الابهر في البيت وذلك إذا كانت الحالة مبكرة، حيث أنه عندما عرفت بمرضي نصحني والدي بالضغط على منطقة الألم حتى يتم استماع صوت طقطقة العضلات والقيام في نفس الوقت برفع الكوعين حتى يكونان في نفس مستوى الكتفين مع محاولة ضمهم من الخلف، حيث يتم الاستمرار على هذا التمرين أكثر من مرة يوميًا ولمدة أسابيع، وقد فعلت ما قاله والدي حتى شعرت بتحسن واختفى الألم، ولكن لا انصح من لديه مشاكل بالعمود الفقري بالقيام بهذا التمرين”.

التجربة الثانية لعلاج الأبهر

عند الحديث عن علاج الابهر، قالت منى حينها “سوف أحكي لكم تجربتي اليوم مع الأبهر وكيفية علاجه فقد كان زوجي يعاني من آلام شديدة في منطقة الكتف والرقبة، وكنت أظن أن هذه الآلام بسبب وقوعه يومًا ما في العمل أثناء صعوده السلم وحدث له بعض المشاكل في العمود الفقري” .

استكملت منى حديثها بحزن وقالت “كنت اشعر بشدة الآلام التي كان يعاني منها في الذراع وكذلك في الكتف، ومع الوقت أصبح يعاني من اختناق شديد، بالإضافة إلى بعض المشاكل في منطقة البطن والفخذ وأسفل القدم”.

استكمل زوجها وائل الحديث وقال” ذهبت إلى العديد من الأطباء واستخدمت الكثير من الأدوية التي تعالج العظام ومنها المسكنات والفيتامينات، بالإضافة إلى بعض المراهم التي يوجد منها أنواع شديدة المفعول ولكنها لم تأت بنتائج جيدة معي”.

” قمت بعمل بعض التحاليل والإشاعات، حتى وجدت السبب الأساسي وراء كل هذا وهو المرض اللعين الذي يصيب الإنسان بسبب تصلب الشرايين، وعدم وصول كمية كافية من الدم إلى مناطق الجسم، بالإضافة إلى بعض العوامل الوراثية التي تتسبب في ذلك”.

استكمل وائل حديثة بفرحة وقال “لكن الأهم هي أن أحكي لكم تجربتي مع العلاج الذي أدى إلى نتائج جيدة بعد استخدام الكثير من العلاجات الأخرى، ومنها العلاج الطبيعي وكذلك الذهاب إلى الكثير من المعالجين بالقرآن وغيرهم، حتى نصحني أحد المقربين مني بعمل حجامة على منطقة الكتف والرقبة لأنها من أكثر المناطق التي كانت تؤلمني وقد قررت إذا أتت هذه التجربة بنتيجة مرضية سوف أقوم بعمل حجامة بباقي مناطق الجسم،

وبالفعل ذهبت إلى مكان متخصص لعمل الحجامة وشعرت بعدها بتحسن كبير في هذه المنطقة، ولكن نصحني المعالج أن أقوم بعمل بعض التمارين الرياضية في البيت ولكن يفضل أن تكون هذه التمارين الرياضية عن طريق متخصص”.

اكملت منى الحديث قائلة” كما نصحه ببعض النصائح الأخرى مثل عدم الجلوس لأوقات طويلة لأنها من أكثر الأوضاع التي تؤدي إلى زيادة الآلام، بالإضافة إلى اتباع الأنظمة الغذائية، وشرب كميات كبيرة من المياه ومحاولة ممارسة رياضة المشي قدر المستطاع، والآن هو بفضل الله في حالة جيدة”.

علاج الابهر من الصيدلية

يقول طارق “كنت أعاني من آلام الأبهر المزعجة، ولكن عند ذهابي إلى أحد الأطباء المشهورين، وصف لي بعض الأدوية والمسكنات من الصيدلية، كما أنه نصحني باستخدام بعض الأدوية المضادة للالتهابات بالإضافة إلى القيام بالعلاج الطبيعي، وذلك لإعادة تأهيل العضلة المصابة، بعد أن قمت بتنفيذ هذه الإرشادات صرت أشعر بتحسن ملحوظ”.

وأخيرًا بعد أن أوضحنا تجارب البعض مع علاج الابهر، يجب العلم أنه على الرغم من الألم الشديدة التي يشعر بها المصاب بهذا المرض إلا أنه لم يوجد داء إلا وضع الله عز وجل له دواء، حيث يمكن التغلب عليه من خلال عدة طرق بسيطة تحت إشراف الطبيب.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.