الأمراض

جينيرا برشام منع الحمل: السعر وطريقة الاستخدام وموانع الاستخدام وهل يحدث حمل علي جينيرا؟

أشهر حبوب منع الحمل بين السيدات في مصر



حبوب منع الحمل هي شكل من أشكال تحديد النسل التي تحتوي على هرمونات. يمكن أن تستخدمها النساء لمنع حدوث الحمل إذا مارسن الجنس. هناك عدة أنواع مختلفة من حبوب منع الحمل ،لكن معظمها يحتوي على هرمون الاستروجين والبروجستين الاصطناعي.

تم تصميم هذا المزيج للعمل بطريقتين: فهو يثخن مخاط عنق الرحم عند المرأة بحيث لا تتمكن الحيوانات المنوية من دخول الرحم ،ويمنع الإباضة وبالتالي لا يمكن إطلاق البويضة من المبيضين. بعض الأسماء التجارية تشمل Yaz و Yasmin و Ortho Tri-Cyclen Lo. تأتي حبوب منع الحمل مع بعض المخاطر وكذلك الفوائد.

تُستخدم أنواع مختلفة من حبوب منع الحمل بشكل شائع في جميع أنحاء العالم. وتشمل هذه موانع الحمل الفموية المشتركة ،وموانع الحمل التي تحتوي على البروجستيرون فقط ،وأنواع أخرى. تحتوي موانع الحمل الفموية المركبة على كل من الإستروجين والبروجستيرون ،بينما تحتوي موانع الحمل التي تحتوي على البروجستيرون فقط على الهرمون الثاني. تحتوي الأشكال الأخرى من وسائل منع الحمل على أجهزة داخل الرحم (IUDs) أو غرسات توضع داخل جسم المرأة لمنع الحمل.

هل حبوب منع الحمل جينيرا تزيد الوزن؟

بعض النساء تكون قلقة بشأن الكيفية التي قد يتفاعل بها الجسم مع حبوب منع الحمل جينيرا  إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح.

قد تتساءل عما إذا كانت حبوب منع الحمل جينيرا  تزيد وزنك. تعاني بعض النساء من بضعة أرطال نتيجة بدء تناول موانع الحمل الفموية مثل حبوب منع الحمل جينيرا ،ولكن هذا عادة ما يكون مؤقتًا ويمكن علاجه بسهولة عن طريق ممارسة المزيد من التمارين.

في الواقع ،أظهرت بعض الدراسات أن وسائل منع الحمل يمكن أن تساعد بالفعل في إنقاص الوزن لأنها تساعد في تنظيم هرمونات وتمنعك من الدخول في المراحل المبكرة من انقطاع الطمث. نتيجة لذلك ،يزداد التمثيل الغذائي لديك بشكل ملحوظ.

هل يحدث حمل مع حبوب منع الحمل جينيرا؟

إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل ،فقد تتساءلين عما إذا كانت تحمي من الحمل. الجواب هو نعم ولا. تعمل حبوب منع الحمل عن طريق إفراز الهرمونات التي تمنع المبايض من إطلاق البويضة كل شهر وعن طريق زيادة سماكة المخاط في عنق الرحم. يجعل هذا المزيج من الصعب على الحيوانات المنوية دخول الرحم والوصول إلى البويضة في حالة إطلاقها. ومع ذلك ،فإن هذه الهرمونات نفسها تمنع جسمك أيضًا من إنتاج شكل طبيعي من وسائل منع الحمل: البروجسترون. يُفرز البروجسترون بعد حدوث التبويض ويعمل كحاجز بين الرحم وقناتي فالوب حتى لا تتمكن الحيوانات المنوية من الوصول إلى الإخصاب.

لذلك يمكن للمرأة أن تحمل أثناء تناول حبوب منع الحمل. حبوب منع الحمل ليست فعالة بنسبة 100٪ في منع الحمل لأن هناك بعض العوامل التي تلعب دورًا خارج عن إرادتك. حتى إذا كنت تستخدم حبوب منع الحمل بشكل صحيح ،فلا يزال بإمكانك الحمل.

إذا حدث هذا لك ،فمن المهم أن تطلب المساعدة الطبية على الفور حتى تتمكن من التأكد من أن الطفل يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي مضاعفات أثناء الحمل أو الولادة.

طريقة استخدام حبوب منع الحمل جينيرا لأول مرة

  • يجب تناول الحبة في نفس الوقت كل يوم لمنع الحمل. هذا لأنه يعمل من خلال تنظيم مستويات هرمون المرأة ،وإذا لم يتم تناوله وفقًا لجدول منتظم ،فقد لا يؤدي وظيفته بشكل صحيح. يبلغ معدل فشلها حوالي 2 بالمائة بعد عام واحد من الاستخدام. إذا وجدت أنك قد نسيت تناول حبة أو أكثر مؤخرًا ،فاستشر طبيبك قبل اتخاذ أي إجراء آخر لأن هذا قد يسبب تشوهات خلقية خطيرة.
  • يحتوي الشريط على 21 قرص يتم تناول قرص واحد يوميا ابتداءا من اليوم الأول من الدورة الشهرية ولمدة 21 يوم وبعدها ننتظر نزول الدورة الشهرية للشهر التالي ويتم تكرار تناول الحبوب في أول أيام الدورة الشهرية.
  • تستخدم العلبة التالية من اليوم الثامن ويجب التوقف عن تناول حبوب منع الحمل جينيرا خلال السبع أيام المتبقية.
  • يجب الإلتزام بالمواعيد والوقت المحدد لأخذ الجرعة لضمان فاعلية حبوب منع الحمل جينيرا بنسبة 99%.
  • في حالة نسيان تناول الجرعة يمكن تناولها إذا لم يمر 12 ساعة على ميعادها المحدد.
  • في حالة تجاوز فترة النسيان 12 ساعة يتم تواصل أخذ الجرعة لمدة 30 يوم وعدم انقطاع 7 أيام كالمعتاد.

الآثار الجانبية الحبوب منع الحمل جينيرا

  • عادة ما تكون الآثار الجانبية المرتبطة بتناول حبوب منع الحمل جينيرا خفيفة وتشمل التهاب الثدي و اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء وأيضا الصداع النصفي .
  • حساسية الجلد والتهابات ويمكن أن يؤدي أحيانًا إلى اكتشاف بقع بين الفترات ،خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الاستخدام.
  • نقصان أو زيادة الوزن.
  • تعاني بعض النساء من آثار جانبية أثناء تناول حبوب منع الحمل ،بما في ذلك حب الشباب والتقلبات المزاجية مثل الاكتئاب . قد يكون طبيبك قادرًا على مساعدتك في حل هذه المشكلات. إذا كانت أعراضك شديدة أو مستمرة ،فمن المهم أن ترى طبيبك.

سعر حبوب منع الحمل جينيرا

تحتوي العلبه على شريط واحد به 21 قرص بسعر 45 جنيه مصرى.

يمكنكي أيضا الإطلاع علي :-

موانع استعمال حبوب منع الحمل جينيرا

هناك بعض المخاطر المرتبطة بحبوب منع الحمل منها:

  • النساء المصابات بمرض في القلب.
  • يجب عدم وصفه لمرضى السكر ومرضى الضغط المرتفع.
  • لا ينصح بأستخدام حبوب منع الحمل جينيرا للسيدات اللاتي يعانين من صداع نصفي مستمر أو نزيف مهبلي مستمر.
  • إذا كان لديهم تاريخ عائلي من الإصابة بجلطات الدم يجب عليهم التحدث إلى أطبائهم قبل استخدام هذه الأدوية.
  • هناك أيضًا خطر متزايد للإصابة بالسرطان عند النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل ،خاصةً عند استخدامها لأكثر من 5 سنوات.
  • إذا كنت بحاجة إلى تناول المضادات الحيوية أثناء تناول حبوب منع الحمل ،فستحتاج إلى استخدام شكل آخر من وسائل منع الحمل خلال تلك الفترة الزمنية والاستمرار في استخدامه لمدة أسبوع على الأقل بعد انتهاء دورتك. كما هو الحال مع أي دواء ،تحدث دائمًا مع طبيبك حول الآثار الجانبية المحتملة قبل بدء العلاج.
  • السبب الأكثر شيوعًا لعدم استخدام النساء حبوب منع الحمل هو عدم قدرتها على تحمل الآثار الجانبية. يمكن أن تكون حبوب منع الحمل صعبة بشكل خاص على المدخنين والأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين تزيد أعمارهم عن 35 عامًا.
  • قد تجد النساء اللاتي لديهن تاريخ من الصداع النصفي أو أمراض الأوعية الدموية مشكلة أيضًا. قد تتفاعل حبوب منع الحمل مع الأدوية الأخرى التي تتناولها. إذا كنت تتناول دواء حاليًا ،فتحدث إلى طبيبك حول ما إذا كان من الآمن تناول حبوب منع الحمل أثناء تناول هذه الأدوية أم لا.
  • قد يقوم طبيبك أيضًا بفحصك بانتظام أثناء تناول حبوب منع الحمل إذا كان هناك تاريخ في عائلتك لأي مما يلي: السكتة الدماغية أو النوبة القلبية أو جلطات الدم أو سرطان الثدي أو أمراض الكبد أو النزيف غير المبرر.
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


المصدر
Combined oral contraceptives pillsHow to use oral contraceptives pills


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.