الصحة الجنسية

ماهو الطول المناسب للعضو الذكري لحدوث الحمل

يتمنى معظم الأزواج أن يرزقوا بأطفال، وتكثر الأسئلة حول ما إذا كان طول العضو الذكري ذو تأثير في حدوث الحمل وهل حجم العضو الذكري يؤثر في خصوبة الرجل؟. في هذا المقال سوف نتناول هذا الموضوع ونتعرف على الحجم المناسب للعضو الذكري لحدوث حمل.

ما هو متوسط ​​طول العضو الذكري الطبيعي عند الرجل؟

يبلغ متوسط ​​طول العضو الذكري المنتصب حوالي 5 إلى 6.2 بوصة أي 12.5 إلى 16 سم. يقع معظم الرجال في بين هذه النسبة، ومع ذلك، هناك نسبة صغيرة جدًا من الرجال البالغين، حوالي 0.6 ٪ يعانون من حالة تسمى صغر القضيب micropenis ويكون طول العضو المنتصب حوالي 6 سم أو أقل.

ماهو الطول المناسب للعضو الذكري لحدوث الحمل؟

حجم القضيب المنتصب المطلوب للإيلاج ما يكفي للتلقيح هو حوالي 4 بوصات (مايعادل حوالي 10 سنتيمتر).

هل حجم القضيب يؤثر في خصوبة الرجل؟

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة فيما يتعلق بكيفية تأثير الحجم على التكاثر ففي حين أن دراسة حديثة أشارت إلى أن حجم القضيب قد يكون سببًا للعقم ومع ذلك، يقول الخبراء إن هذه الدراسة بها العديد من العيوب ولم تتم مراجعتها وبالتالي لم تثبت صحتها حتى الآن.

يرى معظم الخبراء أن حجم القضيب غير مرتبط بخصوبة الذكور حيث يشير الخبراء إلى أن قلة عدد الحيوانات المنوية أو جودتها قد يكون سبب في تأخر الإنجاب وبما أن الحيوانات المنوية يتم تصنيعها في الخصيتين وليس العضو الذكري. لذلك لا علاقة بين حجم العضو الذكري والخصوبة. ولكن إذا كان القضيب لا يعمل بشكل صحيح وكان هناك ضعف في الانتصاب، فإن العقم هو نتيجة محتملة.

هل قصر العضو الذكري يمنع الحمل؟

كما ذُكر أنه لا يوجد أدلة تفيد ذلك، ويقول الأطباء المختصون أن المفتاح هو وضع السائل المنوي في المهبل، وبمجرد حدوث ذلك يعتمد الحمل على جودة الحيوانات المنوية، وليس حجم القضيب.

يفيد المختصون أن معظم الرجال الذين يعانون من صغر القضيب ليسوا أقل خصوبة، ولكن هناك بعض الاستثناءات حين ينتج صغر القضيب عن شذوذ هرموني أثناء نمو الجنين المبكر ونقص هرمون التستوستيرون والذي يمكن أن يؤدي إلى العقم.

متى يكون القضيب الصغير مشكلة؟

عندما يكون القضيب صغيرًا جدًا بحيث يصبح الإيلاج مشكلة. وهنا ينصح المختصون ببعض الأوضاع عند ممارسة العلاقة الحميمية يمكن أن تُسهل الإيلاج وأن تزيد من فرص الحمل مثل الدخول من الخلف أو وضع الفراشة أو وضع الفارسة المعكوس.

وفي الختام ينتاب القلق غالبية الرجال حول الحجم والشكل للعضو الذكري ويؤثر حجم القضيب على غرور الرجل وكبريائه أمام شريكة حياته، ولكن يجب على الرجال تنحية القلق لأنه لا يؤثر على الخصوبة كما أن الحجم مهم للمرأة هو مجرد أسطورة لأن الشيء الوحيد الذي تبحث عنه معظم النساء هو الإشباع العاطفي أكثر من الحجم والشكل، ولكن إذا كان الأمر يزعجه بشدة يجب عليه التواصل مع طبيب مختص وكذلك التواصل مع شريكة حياته لمعرفة ما إذا كان الحجم مهما لها أم لا.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد
المصدر
Penis Size Not Connected to Male Fertility, Experts Say Does Penis Size Affect Fertility? Does Penis Size Matter?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.