الأمراض

ابر التنحيف saxenda تجربتي



ابر التنحيف saxenda تم استخدامها من قبل العديد من النساء التي تعاني من مشاكل السمنة المفرطة وكانت النتيجة مبهرة، ابر التنحيف ساكسيندا تعمل كعلاج لحل مشكلة السمنة والبدانة والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، حيث أنها تساعد على شعور الجسم بالشبع وأيضًا تجعل الشخص يأكل كميات قليلة، وهي تعتبر مكملات للحميات الغذائية أو مع ممارسة الرياضة لا يمكن وحدها لكي يتم الحصول على جسم رشيق ومثالي، لذلك سوف نتعرف هنا تجارب بعض النساء عن ابر ساكسيندا وما هي فوائدها وأضرارها في الأسطر التالية.

أصدرت بعض البحوث العلمية أن ابر ساكسيندا من الإبر المناسبة لجميع الفئات التي تعمل على فقدان الوزن بطريقة سهلة للحصول على الوزن الصحي والحفاظ على الصحة العامة.

يأتي هذا العلاج في قلم مملوء مسبقًا يشبه إلى حد كبير أقلام الحقن الأنسولين لمرضى السكر ويتم حقنه مرة واحدة يوميًا وليس له مواعيد محددة لأخذه.

لذلك يجب على الشخص الذي يريد هذه الإبرة أن يستشير الطبيب الخاص للوصول تدريجيًا إلى الجرعة الصحيحة حتى 3 مجم.

ومن ضمن مميزاتها أنها تعمل على الإحساس بالشبع وعدم الجوع وهي من الحقن التي يتم أخذها تحت الجلد.

ما هي مكونات ابر التنحيف saxenda

هناك بعض المكونات الهامة لهذه الإبرة للحصول على المطلوب ألا وهي:

  • Liraglutide

هي مادة لها نفس تأثير الهرمون الذي يفرزه الجسم وهي المسؤولة عن تنظيم الشهية والشعور بالامتلاء والشبع ويعمل على تنظيم السكر في الدم والأنسولين.

يسمى هذا الهرمون (بروتين – ميثيل جلوكاجون). ينشط Liraglutide مراكز التشبع في الدماغ ويؤدي إلى الشعور بالامتلاء، مما يدفع الشخص إلى تناول كميات أقل من الطعام وبالتالي تقليل السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن.

إبرة ساكسندا هي من الأدوية التي يتم استخدامها من خلال الحقن حيث تساعد في التخسيس وإزالة الوزن الزائد، لذلك يمكن الاستفادة منها سواء للكبار أو الصغار الذين يعانون من السمنة المفرطة أو الوزن الزائد أكثر من 60 كيلو ويجب عدم أخذها وحدها أي يجب معها النظام الغذائي وبعض التمارين الرياضية.

فوائد ابر التنحيف saxenda

هناك كثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لذلك ابر التنحيف saxenda تعمل على إزالة الوزن الزائد وحرق الدهون الضارة، حيث تساعد في تنظيم الشهية وتقليل الجوع والاحساس بالشبع وتقليل كمية الطعام الذي يتم تناوله وتقليل تناول السعرات الحرارية وبالتالي تقليل الوزن، لذلك يوصى باتباع نظام غذائي صحي منخفض الكربوهيدرات وممارسة بعض التمارين الرياضية باستخدام الإبر لكي يتم إزالة بعض الوزن بشكل فعال.

ما هي الأثار الجانبية ابر التنحيف saxenda

هناك بعض الآثار الجانبية الشائعة لذلك يجب استشارة الطبيب قبل أخذ هذه الإبرة الخاصة بالتنحيف ألا وهي:

  • تعمل على زيادة ضربات القلب.
  • يحدث بعض التغيرات المزاجية والسلوكية.
  • يحدث بعض الاضطرابات المعوية كالإسهال والامساك.
  • تعمل على زيادة مشاكل المرارة ويمكن تكوين بعض الحصوات.
  • تعمل أيضًا حدوث بعض المشاكل في معدلات السكر في الدم والضغط أيضًا في انخفاضهم.
  • يحدث بعض المشاكل كالقيء والغثيان والدوار.

جرعات ابر التنحيف saxenda

يؤخذ ابر التنحيف saxenda مرة واحدة في اليوم، وتزداد الجرعة تدريجيًا كل أسبوع

  • جرعة الأسبوع الأول 0.6 مجم.
  • خلال الأسبوع الثاني يتم زيادة الجرعة إلى 1.2 مجم.
  • خلال الأسبوع الثالث يتم زيادة الجرعة إلى 1.8 مجم.
  • خلال الأسبوع الرابع نقوم بزيادة الجرعة إلى 2.8 مجم.
  • في الأسبوع الخامس تزيد الجرعة إلى 3 ملغ.

أسعار ابر التنحيف saxenda

  • السعر في مصر هو 2402 جنيه مصري.
  • السعر في الكويت 100 دينار كويتي.
  • السعر في السعودية بـ 1267 ريال سعودي.
  • السعر في الإمارات 40 دولارًا.

تجربتي مع ابر التنحيف saxenda

هناك بعض التجارب من قبل الأشخاص الذين قاموا بتجربة ابر التنحيف saxenda وسيتم عرضها الآن ألا وهي:

  • رانيا 35 عامًا من جارن سيتي تروي تجربتها مع إبرة ساكسندا “كنت أعاني من السمنة لفترة طويلة مما كان مصدر إزعاج وخزي كبير لي وخاصًة لأصدقائي مما دفعني أن أحاول أن أتبع الكثير من الأنظمة الغذائية، والتمارين الرياضية لإنقاص الوزن، وخسارة البطن، ولكن دون جدوى، لأنني في كل مرة أعود فيها إلى اكتساب الوزن مرة أخرى، ولذلك دفعني البحث إلى تجربة إبر التنحيف Saxenda لأني في البداية كنت خائفة جدًا من عواقبها الضارة المحتملة، لذلك قررت استشارة الطبيب الذي شجعني على تناوله والتأكد من عدم وجود موانع يمكن أن تكون خطيرة من أجل صحتي، لذلك أراد الطبيب شرح كيفية استخدام إبرة Saxenda لمساعدتي في استخدامها بشكل صحيح، في البداية قمت باستخدام الحقنة لمدة 40 يومًا، خلال تلك الفترة أردت قياس سرعة فقدان وزني، خلال ذلك الوقت زاد معدل حرق الدهون لدي بشكل ملحوظ لقد فقدت حوالي 27 ك حتى وصلت للوزن المثالي الذي أردته والحمدالله.
  • تروي شيماء 22عامًا من المنصورة تجربتها مع إبرة ساكسندا “بعد العديد من المحاولات الفاشلة لإنقاص الوزن، نصحتني صديقتي في الجامعة أنه يمكنني تجربة حقن التخسيس ساكسندا وأخبرتني أن لها نتيجة إيجابية، حيث ذهب العديد من أصدقائنا بالفعل إلى الطبيب الذي لم أجد أي اعتراضًا صحيًا على تناوله، لاحظت في البداية أنها تكلف أكثر من 1000 جنية لكل حقنة وهو ما شكل عبئًا ماليًا بالنسبة لي خاصًة في ظل حقيقة أنها غير مشمولة بالتأمين الصحي إلا أن التكلفة كانت عالية بالنسبة لي ولكن كنت أحاول رؤية أفضل النتائج ولكن للأسف لم يحدث لي ما حدث مع أصدقائي بنفس السرعة والنتيجة التي كنت أحلم بها برغم كنت أخذ الأدوية لمدة 4 شهور متواصلة ولم أصل للنتيجة المطلوبة وأيضًا حدث بعض الآثار الجانبية كالغثيان والدوار وآلم في البطن وعدم التركيز.
هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.