الأدوية

أفضل كريم لحروق الشمس بعد المصيف



يعاني البعض ممن يذهبون إلى الشواطئ من الحروق الجلدية لذلك يبحثون عن أفضل كريم لحروق الشمس بعد المصيف حيث يتعرض الجلد لحالة من الالتهابات الشديدة نتيجة لكثرة التعرض لأشعة الشمس تصل لحد الحروق لبعض الأشخاص الكبار أو الصغار بالرغم من أن التعرض لأشعة الشمس يكون مفيداً إلى أن لكل شيء حد معين فتنقلب إلى شكل ضار ومزعج  لذلك يلجأون إلى البحث عن علاج سريع لتخفيف حدة الالتهابات وإعادة الحالة الطبيعية للجلد

افضل كريم لحروق الشمس بعد المصيف

يبحث الكثيرون ممن يصابون بحروق الشمس عن أفضل الكريمات التي تأتي بنتائج سريعة لتخفيف حد الالتهاب وعودة الجلد إلى طبيعته مما تسببه هذه الحروق من آلام وتغير في شكل الجلد ومن أفضل الأنواع التي تعطي نتيجة جيدة في وقت بسيط هي

ميبو كريم

يعد كريم ميبو من اشهر الكريمات في سوق الدواء الذي يستخدم لعلاج الحروق الجلدية بأنواعها ويمتاز بأنه طبيعى ١٠٠٪ لأن جميع مكوناته طبيعية من السمسم وشمع العسل والصبار مما يجعله سريع التأثير في علاج الحروق بشكل فعال وتجديد خلايا البشرة وتعطي تأثيراً مهدئاً للجلد و يعتبره البعض افضل كريم لحروق الشمس بعد المصيف.

جيل الصبار (Aloe vera gel)

من أفضل الأنواع التي تستخدم في حروق الشمس وهو جيل مستخرج من نبات الصبار أى أن مكوناته طبيعية بنسبة ١٠٠٪ ويمتاز بالآتي

  • يخفف من حدة تهيج الجلد ورد الفعل التحسسي الناتج من أشعة الشمس الضارة.
  • التئام حروق الجلد بشكل أسرع وإعادته إلى حالته الطبيعية.

بانثينول كريم

يستخدم كريم البانثينول في علاج الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس وبعض الحروق الطفيفة وهو من الأنواع الفعالة نظراً لمكوناته الطبيعية والآمنة تماماً على البشرة وله العديد من الخصائص مثل

  • تهدئة حالة تهيج الجلد الناتجة عن الحروق وإعادة الترطيب إلى البشرة.
  • خصائص مضادة للالتهابات.

ومن الممكن اعتباره افضل كريم لحروق الشمس بعد المصيف.

ريفي تو كريم (Revi 2 cream)

يحتوي على مواد فعالة تجعله يعطي تأثير جيد لعلاج الإصابة  بالحروق والالتهابات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة وهي زيت الزيتون، وزيت البارافين، ومادة البانثينول، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات.



بيتافال كريم

من أفضل الأنواع التي تستخدم لعلاج حروق الشمس بأنواعها وذلك لاحتوائه على مادة الكورتيكوستيرويد (corticosteroid) الذي يمتلك فاعلية كبيرة في علاج التهابات الجلد المصاب وتهدئة التهيج والاحمرار الناتج عن الحروق أو أى حالات مرضية أخرى.

جيل فيتال كير الأمريكي (vital care gel)

يعتبره البعض افضل كريم لحروق الشمس بعد المصيف لما يعطيه من تأثير فعال لعلاج حالات تهيج الجلد وزيادة الترطيب وحماية الجلد من علامات الجفاف وذلك لاحتوائه على مادة الألوفيرا شديدة الترطيب.

سيباميد كريم (Sebamed cream)

ويعد من أفضل الأنواع التي تستخدم لعلاج حالات التهابات وحروق الجلد نتيجة التعرض الشديد لأشعة الشمس ويعطي نتيجة سريعة كما أنه يعمل كواقي من أشعة الشمس وذلك لأنه يعطي معامل حماية spf 50 ويعطي درجة عالية من الترطيب لاحتوائه على فيتامين ، وبروفيتامين ب5 الذي يعمل على تجديد خلايا الجلد بشكل سريع.

كريم نيفيا أفتر صن (NIVEA AFTER SUN CREAM)

يتكون من ثاني أكسيد التيتانيوم التي تعطيه القدرة العالية على علاج الجلد بعد التعرض لحروق الشمس بدرجاته المختلفة وحمايته من الأشعة الضارة وزيادة ترطيب الجلد.

تعد حروق الجلد الناتجة من أشعة الشمس من الأعراض المزعجة وخاصةً في أوقات الإجازات لذلك لابد من  أخذ الحيطة باستخدام واقي من الشمس عند الخروج والتعرض المباشر لأشعة الشمس ووجود علاج سريع باستخدام أفضل كريم لحروق الشمس بعد المصيف.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


المصدر
15 Best Products for Sunburn Relief, According to DermatologistsWhat is the best lotion for sunburn?


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.