الأمراض

أسعار الحقن المجهري في مركز الندي



يلجأ الكثيرون إلى عمليات الحقن المجهري كواحدة من الوسائل التي قد تُبلِّغهم حُلم الأمومة والأبوَّة، فهو عبارة عن تلقيح صناعي، يتم بشكل كامل خارج جسم الأم، مركز الندى يوفر هذا النوع من العمليات تحت إشراف أكفأ الأطباء المتخصصين، وأسعار الحقن المجهري في مركز الندى تُقدر جيدًا حالة الأم والأب؛ لذلك عملنا على تخفيضها لتناسب الجميع.

أسعار الحقن المجهري في مركز الندى

بما أن عمليات الحقن المجهري في مختلف المستشفيات والمراكز والعيادات المصرية من العمليات المكلفة جدًا ماديًا للزوجين، لهذا فإن مركز الندى يحاول التخفيض من أسعاره الخاصة بإجرائها، كمحاولة للتخفيف من صعوبة الأمر على الزوجين، كما أنه يُفضل قبل إجراء الحقن المجهري التأكد من النسبة العالية لنجاحها، ومركز الندى هو الوجهة المناسبة دائمًا وذلك بناءًا على آراء وتجارب سابقة، حيث يقوم على العملية أمهر طبيب بالمركز.

تبلغ تكلفة عملية الحقن المجهري داخل مركز الندى حوالي 30000 جنيه شاملًا العلاج والتحليلات المطلوبة وكذلك فترة المتابعة، وهي تكلفة تقريبية يمكن أن تزيد أو تنقص، يتحدد هذا الأمر بعد إجراء فحص متكامل للحالة وتحديد حاجتها بالضبط، وبشكل عام تتراوح أسعارالحقن المجهري في مصر بين 15000 جنيه وذلك في المستشفيات الحكومية، أما المستشفيات الخاصة فتُقدر بـ 50000 جنيه.

أسباب التوجه إلى عملية الحقن المجهري

هناك بعض الأسباب التي تضطر الزوجين إلى اللجوء لعمليات الحقن المجهري، كمحاولة من ضمن المحاولات لتحقيق حُلمهم بالأمومة والأبوة، ومن هذه الأسباب ما يلي:

1- المشاكل المرتبطة بالعقم، سواء عند الرجال أو السيدات.
2- مشكلات تعيق استكمال عملية الإخصاب أو حدوثها من البداية.

كيفية إجراء عملية الحقن المجهري

تتضمن عملية الحقن المجهري بعض الخطوات اللازمة لإتمامها، حيث يجب إتباعها جيدًا وبالترتيب حتى تزيد فرصة نجاحها، وهذه الخطوات موضحة كالتالي:

1- مرحلة الإباضة واستعادة البويضات: حيث نقوم بتهيئة السيدة لحصر وجمع البويضات منها، منحها بعض الأدوية من ضمنها هرمون مختص بتنبيه الجريب المسؤول عن تحفيز المبيضين لاستخراج أكبر قدر من البويضات.
2- بعد مرور الأسبوع الأول: نقوم بعمل فحص لمستوى الإستروجين في الدم، كما نكشف عن إتمام نضج البويضات من خلال الموجات فوق الصوتية.
3- عقب مرور الأسبوع الثاني: نغير من جرعة الدواء المحددة تبعًا لنتائج الاختبارات المطبقة، عند اكتمال الجريبات يتم منح جرعة من هرمون تتوجه إلى موجِهة الغدد التناسلية المشيمائِية لمساعدة الجريبات على النضج، بعدها نجمع البويضات الناضجة من خلال إجراء تنظير البطن وذلك بعد 34 إلى 36 ساعة من نضجها كاملةً.
4- مرحلة جمع الحيوانات المنوية: نجمعها من خلال الاستمناء، أو نقوم بإزالتها بصورة جراحية من الخصية، نلجأ إلى الجراحة في حالة وجود انسداد يعيق خروج هذه الحيوانات أو عند جود مشكلة بالفعل في الحيوانات المنوية وتطورها، كما يُرجى إجراء اختبار جيني في حال كانت الحيوانات المنوية ضئيلة معدومة الحجم للتوصل إلى أي مشكلات وراثية واردة ونقوم بمعالجتها قبل إجراء عملية الحقن المجهري.
5- مرحلة حقن الحيوانات المنوية ثم نقلها: نقوم بتثبيت البويضة في وعاءٍ زجاجيّ محكم ومخصص لهذه المرحلة، ثمّ نضع حيوان منوي واحد في نفس الوعاء لتهيئة الأمر لإتمام عملية الإخصاب، بعد تلقيح البويضة بنجاح في المختبر، نقوم بفحص البويضات التي قمنا بتخصيبها بنجاح، بعدها نختارالبويضات التي تم إخصابها، ثم نضع بويضة ملقّحة واحدة أو أكثر من واحدة داخل الرحم وذلك عن طريق أنبوب مرن رفيع نقوم بإدخاله خلال عنق الرحم، وأحيانًا يمكننا تجميد الأجنة الأخرى لإمكانية استخدمها في المستقبل بنفس الطريقة.

مزايا الحقن المجهري

تتعدد مميزات الحقن المجهري، فهو عبارة عن إجراء نقوم به لسحب الحيوانات المنوية إلى البويضة، مما نساعد في القضاء على العقم عند الذكور، من مميزاته ما يلي:1- مفيد بشكل كبير وفعال في معالجة مشكلة الإنجاب عند أي زوجين.
2- الحقن المجهري يعالج المشكلات البارزة التي تساهم في العقم عند الذكور ومنها قلة عدد الحيوانات المنوية أو ضعف الحركة أو ضعف في التشكل النهائي لهم.
3- له دور فعال في معالجة العناصر المسؤولة عن العقم سواء عند السيدات أو الذكور، حيث يزيد الاحتمالات الواردة وكذلك فرص الحمل وتحقيق حلم الأمومة والأبوة.

العوامل المؤثرة في نجاح عملية الحقن المجهري

هناك عوامل هامة تؤثر بشكل ملحوظ في نسبة نجاح الحقن المجهري، سواء بالسلب أو اإيجاب، تتضح هذه العوامل في النقاط التالية:
1- بشكل مبدأي تتراوح النسبة العامة لنجاح العملية من 50% : 70%.
2- يتوقف الأمر على مدى تفاعل الجنين مع رحم الزوجة بعد وضعه.
3- انتقاء المركز المستهدف لإجراء عملية الحقن المجهري، ومدى تزويده بالتقنيات الحديثة والأجهزة والإمكانيات.
4- درجة مهارة الفريق الطبي القائم على العملية.
5- إجراء تقييم شامل ودقيق لحالة الزوجين.
6- الإعتماد على خطوات مبتكرة وإجراءات مميزة لتخطيط العلاج قبل وخلال وبعد إجراء عملية الحقن المجهري.
7- العمل على تحسين جودة البويضات وكذلك الحيوانات المنوية التي يتم إجراء العملية عليهم.
8- الاهتمام الشخصي لكل حالة مما يساعد في معالجة بعض التفاصيل.

مزايا مركز الندى لإجراء عمليات الحقن المجهري

يمتاز مركز الندى بعدة نقاط تجذب الكثيرين ممن يحتاجون لعملية الحقن المجهري، فهو يشعرهم بالأمان والأمل حيث يقوم على العملية أمهر الأطباء والأطقم الطبية، ومن هذه المزايا ما يلي:
1- يوجد معمل خاص بالأجنة ومزود بنظام يتحكم في العدوى.
2- الحرص على الخصوصية من خلال إقامة فندقية متكاملة.
3- تزويد المعمل الداخلي بأرضيات وأسطح وجدران مختلفة مضادة للبكتيريا والميكروبات.
4- غرف مختصة للعمليات مزودة بأفضل الإمكانيات والأجهزة الحديثة ونظام متكامل لمقاومة أي عدوى.
5- كل القائمين بالمركز لديهم خبرة لسنوات طويلة في إجراء عمليات الحقن المجهري والوسائل المساعدة والمناظير.
6- التكنولوجيا الحديثة التي تزيد من نسبة نجاح الحقن المجهري ومنها تثقيب الأجنة بالليزر.
7- استعمال المادة التي تساعد على التصاق الأجنة بالرحم مما يزيد من نجاح العملية.
8- يشمل المركز معمل ذو مساحة واسعة خاص بإتمام عملية الإخصاب بشكل سليم.
9- توافر المادة التي تحافظ على ضغط الهواء بغرف العمليات أكبر من خارج حدودها مما يحد من انتقال العدوى.
10- تعقيم جو المعمل من خلال مجموعة من الفلاتر التي ترشح الهواء الداخل إلى المعمل بمروره على 4 مراحل منهم مرحلتين حيويتين ومرحلتين كيميائيتين.
11- في غرف العمليات يستخدمون الهيبا فلتر المختصة بترشيح الهواء من البكتيريا الواردة.
12- الحرص على استعمال النظام الخاص بالكبسولة فهو عنصر مهم خلال إجراء عمليات المناظير والإرجاع، مما يساعد على مكافحة العدوى والبكتيريا.

إلى هُنا نكون ألممنا بكل التفاصيل المرتبطة بعملية الحقن المجهري، بدايةً من ذِكر كافة أسعار عملية الحقن المجهري في مركز الندى، وكذلك أوضحنا مزايا العملية وفرص النجاح لها وشروطها، وكذلك عرضنا أهم العوامل المؤثرة في نجاح عملية الحقن المجهري، آملين جميعًا أن تنجح محاولات كل الأزواج الذين لجأوا إلى العملية، وأن يتحقق حُلمهم بالأمومة والأبوة، كما نوصي بضرورة انتقاء المركز أو المستشفى قبل الإقبال على إجراء عملية الحقن المجهري.

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.